السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

أستراليا: "مايكروسوفت" واثقة من قدرتها على ملء الفراغ مكان "جوجل"

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 03:03 ص
أصول مصر

أكد رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، اليوم الاثنين، أن شركة "مايكروسوفت" واثقة من قدرتها على ملء الفراغ، إذا نفذت "جوجل " تهديدها بإزالة محرك البحث الخاص بها من أستراليا".

وأشار موريسون إلى أنه تحدث إلى ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" بشأن محرك البحث "بينج"، الذي "سيملأ الفراغ"، مكان محرك بحث "جوجل".

وأضاف: "هذه شركات تكنولوجيا كبيرة، والمهم بالنسبة لأستراليا، كما أعتقد، هو أننا وضعنا القواعد المناسبة لشعبنا"، لافتا إلى أن "وجود بيئة إخبارية في هذا البلد، تكون مستدامة ومدعومة تجاريا، فهذا أمر حيوي لكيفية عمل الديمقراطيات".

وقال رئيس الوزراء الأسترالي لنادي الصحافة الوطني الأسترالي: "أستطيع أن أقول لكم، إن مايكروسوفت واثقة تماما من أن الأستراليين لن يكونوا أسوأ حالا".

وكان مسؤول تنفيذي في شركة "جوجل" قد صرح أمام جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأسترالي، الشهر الماضي، بأنه من المحتمل أن يجعل محرك البحث الخاص بها غير متاح في أستراليا، إذا مضت الحكومة قدما في مشروع قانون من شأنه أن يجعل عمالقة التكنولوجيا يدفعون مقابل محتوى الأخبار.

وبالرغم من أن "بينج" هو ثاني أشهر محرك بحث في أستراليا، إلا أنه لا يمتلك سوى 3.6% من حصة السوق، وفقا لخدمة تحليلات الويب "Statcounter"، فيما تقول شركة "جوجل" إنها تمتلك 95%.