الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

محافظ الجيزة يحكي تفاصيل عقار فيصل "المحترق"

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 04:26 ص
أصول مصر

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة،  أن ما تم حصره من مخالفات أبنية بمحافظة الجيزة وصل إلى 178 ألف مخالفة، ذاكرًا أنه تم إزالة 35 ألف مخالفة منها، فضلًا عن التصالح على 205 ألف بناء، بمقدمات تجاوزت المليار ونصف.

وأكد  خلال  مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين, أن عقار فيصل المحترق مخالف وصادر بحقه قرار ازالة ولكن صاحبة تقدم بطلب تصالح وقوبل بالرفض ,مشيرا الي ان  العقار كان يحتوي على مخزن للأحذية وليس مصنع.

وأوضح ان العقار كان يتكون من 16 دور يشمل كل دور علي 9 شقق , مشيرا الي ان سعر الشقة في هذا المكان الان تبلغ نصف مليون جنيه, مشيرا الي ان عدد الشقق المقيمة بالعقار يبلغ 8 شقق.

وأكد أن العقار تم بنائه بدون ترخيص منذ عام2014, لفتا الي  أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، فضلًا عن استعداد المحافظة لإزالة العقار منذ فترة، إلا أنه توقف نتيجة تقدم المالك بطلب تصالح.

وتابع الي انه قد تم رفض التصالح لعدم استيفاء الشروط المطلوبة، موضحًا أن العقار استكمل أعمال البناء في الفترة التي شهدت تعديات في الأبنية المخالفة خلال عامي 2013 ،2014.

وقال إنه تم إخلاء 3 عقارات مجاورة لبرج الدائري الذي نشب به الحريق من السكان، إضافة إلى الشقق الموجودة بالعقار نفسه.

وأضاف أن العقار المشتعل أمن طالما لم يحدث أي تدخل به سواء إطفاء أو إزالة ويترك حتى تخمد النيران بمفردها، وذلك وفقًا لتقرير اللجنة، مضيفًا أنه بمجرد الانتهاء من التحقيقات سيتم إزالة البرج بالكامل.

وأوضح إلى  ان إعادة معاينة العقار من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، لاتخاذ قرار الإزالة بالاستعانة بمتخصصين لتتم الإزالة بطريقة أمنة، نافيًا وجود ميل بالعقار المحترق.

اليوم سيتم التحقيق في كل ملابسات حريق برج الدائري

أكد المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن اليوم سيتم التحقيق في كل ملابسات حريق برج الدائري وكل المسئولين من الناحية الفنية والإدارية و سيتم سؤالهم في حريق برج الدائري.

وأشار المستشار محمد سمير خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، ان ألا توجد خسائر بشرية فى حريق برج الدائرى.

وجدير بالذكر ان محافظة الجيزة  قد فتحت الطريق الدائرى أمام عقار فيصل المحترق، وذلك بعد هدوء النيران والتأكد من عدم ميل العقار، وذلك بعد الرجوع إلى اللجنة الهندسية التى شكلها المحافظ، والتى أكدت عدم وجود ميل بالعقار، وبناء على ذلك تم فتح الطريق