الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

"الاسكان": 1800 جنيه سعر تقنين المتر في الساحل الشمالى وتيسيرات تشمل خصومات

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 11:32 م
المتر بالساحل الشمالى
المتر بالساحل الشمالى

كشف مصدر مسئول بوزارة الإسكان عن أن لجان التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية حددت مقابل تقنين أوضاع اراضى المستثمرين من ملاك اراضى الساحل الشمالى الغربى.

سعر تقنين المتر في الساحل الشمالى 2021

وفي هذا السياق، انضمت إلى الأراضى المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بـ 1800 جنيه للمتر. 

وأشار المصدر إلى أنه تم وضع اشتراطات وتيسيرات للمستثمرين من ملاك الأراضى تتمثل فى خصم من مقابل تقنين المتر يبدأ من 10 الى 40% ويحدد ذلك طبقاً للمساحات وتقييم اللجان.

ولفت الى ان نسب الخصم للمساحات حتى 50 فدانا 10%  والأكثر من 200 فدان 40% بينما يتراوح الخصم فى المساحات التى تتوسطهما بين 20 الى 30 %  ويتم سداد مبلغ جدية 5 % ثم 10 %فى مراحل انهاء الاجراءات وبالتوقيتات المحددة  ويتاح السداد للقيمة المتبقية على 3 الى 4 سنوات بتطبيق فائدة البنك المركزي.

 وأوضح ان السعر المحدد للاراضى التى  تمتلك واجهة على الطريق وواجهة على البحر وسيتم وفقا للمخطط الجديد أضافة مساحات جديدة من الاراضى لكل شركة ولم يتم استقطاع اى اراضى حتى الان.

وشدد على ان الشركات بدأت فى إجراءات سداد الرسوم واستخراج القرارات الوزارية والتراخيص وفقاً للمخطط الجديد وهناك حرص من الجميع على الاسراع من عمليات التنفيذ وتعويض فترة التوقف الماضية. 

ووافق المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على المخطط الاستراتيجي للساحل الشمالي الغربي. 

وشدد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، على ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بسرعة تنمية الساحل الشمالي الغربي وفقا لأسس ومعايير تخطيطية تضمن الاستغلال الأمثل للأراضي، وجذب الاستثمارات المحلية والدولية، وتوفير فرص عمل جديدة.

وفى منتصف العام الماضى، صدر القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020، بإعادة تخصيص قطع أراضى بالساحل الشمالى الغربى بإجمالى مساحة 707234.50 فدان تقريباً لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.

 

قد يهمك أيضا..

إنفراد .. رئيس جهاز  الساحل الشمالى الغربى يتقدم باعتذار  لوزير الاسكان عن استكمال منصبه وتعيين " السماليجى " مشرف عام