السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

كل ماتريد معرفته عن موعد انطلاق معرض أهلاً رمضان 2021

الخميس 25/فبراير/2021 - 02:43 م
أصول مصر

ينتظر المواطنون قبيل شهر رمضان الكريم من كل عام الإعلان عن  موعد انطلاق معرض أهلاً رمضان 2021  ، التي تطلقه وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم أعلن، الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية  عن مواعيد وأماكن انطلاق معارض أهلا رمضان.

موعد انطلاق معرض أهلاً رمضان 2021

كشف الدكتور علي المصيلحي، أن توقيت إنطلاق معارض أهلا رمضان فى مطلع شهر ابريل  المقبل على أن يكون المعرض الرئيسى بالمركز الدولى للمؤتمرات لمدة 10 أيام.

أماكن معارض أهلا رمضان

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان، الأربعاء، إن معارض أهلا رمضان سوف تنتشر بالمحافظات هذا العام كالعام الماضي ، مشيرًا إلى دخول 15 سلعة حيز التخفيض في معارض اهلا رمضان هذا العام والتي تتمثل في:

“كالأرز والزيت والسكر والدقيق والسمنة والصلصة والشاي والفول والعدس واللحوم الحمراء والبيضاء المجمدة وقمر الدين والمكرونة، بوزن وسعر ثابت في كل السلاسل والسوبر ماركت التي سوف تدخل المعرض هذا العام”.

وقد وافق مجلس الوزراء  امس الاربعاء على اعتماد تخفيض بنسبة 50 % من القيمة الإيجارية لمعرض "أهلاً رمضان".

تخفيضات تصل لـ30% في معارض اهلا رمضان 2021

‎أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذا العام سيشهد انتشارا كثيفا لمعارض أهلا رمضان بتخفيضات تتفاوت من 25:30%.

وأشار المصيلحى إلى وجود تنسيق كامل مع المحافظين لاختيار الأماكن التى سوف تنشأ بها تلك المعارض طبقا لاحتياجات سكان كل محافظه بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات.

وطالب الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية رؤساء السلاسل التجارية بوجود ركن فى كل سلسله تجارية.

واضاف أن الوزارة سوف تقوم بعمل كوبونات للقادرين بفئات مالية مختلفة طبقا لقدرة المتبرعين بها للمواطنين لصرفها من المجمعات الاستهلاكية كالعام السابق مؤكدا أنه سيسمح بدخول منافذ جمعيتي فى معارض اهلا رمضان بناء على طلب صاحب المنفذ.

أقر ايضا 

استعدادًا لشهر رمضان.. التموين تخفض أسعار اللحوم والزيوت والأرز و12 سلعة