الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الهجرة تعلن أرقام حسابات صندوق "تحيا مصر" لتلقي الدعم الخاص بمبادرة "حياة كريمة"

الإثنين 08/مارس/2021 - 04:42 م
أصول مصر

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أرقام حسابات صندوق "تحيا مصر" لدي البنك المركزي المصري، والخاصة بتلقي الدعم من أجل مشروع تطوير قري الريف المصري (حياة كريمة)، وذلك في ضوء الخطوات التنفيذية لتفعيل المبادرة.

وذكر بيان لوزارة الهجرة، اليوم /الاثنين/، أن ذلك جاء خلال اللقاء، الذي عقدته الوزيرة، بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي 8 مارس، وهو ثاني لقاءات مبادرة "مصرية بـ100 راجل"، بمشاركة السيدة ليلي بنس مستشارة إدارة الثروات بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية كضيف شرف اللقاء، إلي جانب 50 سيدة أخري من المصريات بالخارج في عدد من دول العالم.

وقدمت وزيرة الهجرة التهنئة للحاضرات جميعا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، مثمنة جهودهن ودورهن في مجتمعاتهن بالخارج، سواء علي مستوي الأسرة أو العمل أو من أجل دعم الدولة المصرية والترويج لكل إنجازاتها، وهو محور مبادرة "مصرية بـ100 راجل"، التي تكمن أهميتها في وضع أفكار ورؤي لمشاركة السيدات المصريات بالخارج في دعم المبادرات الوطنية للدولة المصرية وطرق المشاركة فيها، وعلي رأسها المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، علاوة علي إمدادهن بكافة الحقائق والمعلومات الموثقة عن مصر للتصدي للشائعات والأفكار المغلوطة وتصحيحها.

واستمعت إلي عدد من الأفكار والاقتراحات من السيدات المشاركات، تمثلت في ضرورة تكثيف الترويج لما يحدث في مصر من إنجازات ومشروعات، والتراث والعادات والتقاليد المصرية حتي تتعرف عليها الأجيال الجديدة من المصريين بالخارج، والترويج للمزارات السياحية والأثرية التي تزخر بها مصر، خاصة في ظل الوضع العالمي الراهن بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وطلبت المشاركات بالحرص علي إعداد مواد إعلامية وصحفية ودعائية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، للرد علي الشائعات وتفنيد الأكاذيب المتداولة عن مصر بالخارج، بما فيها ما يتعلق بحملات تشويه الجذور المصرية ومنظومة التعليم في مصر.

ورحبت وزيرة الهجرة بكل الأفكار والمقترحات المقدمة من هؤلاء السيدات، مؤكدة أن الوقت الحالي يتطلب التعاون وتضافر الجهود من أجل دعم مبادرة (حياة كريمة) لتطوير قري الريف المصري، بما فيها تلك المتواجدة بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

وقالت "لذلك سنقوم بتنظيم زيارة لمنطقة الواحات البحرية بمحافظة الجيزة والشهيرة بإنتاج التمور والصناعات الملحقة بها، برفقة عدد من السيدات المصريات بالخارج، المتواجدات في مصر حاليا، بهدف الترويج للقري المصرية المنتجة والمُصنعة، والدفع بها نحو الأسواق العالمية من خلال تصدير منتجاتها".

ومن جهتهن، أعربت السيدات المشاركات في اللقاء عن سعادتهن بالمشاركة، وأشادن بجهود وزارة الهجرة في دعم ورعاية المصريين بالخارج، بالإضافة إلي الإشادة بمبادرة "مصرية بـ100 رجل".. وأعربن عن استعدادهن للمشاركة في دعم جهود التنمية بالدولة المصرية.