الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير القوى العاملة يفتتح دورة تدريبية على عدد من المهن بالوحدة المتنقلة بمديرية البحر الأحمر

السبت 13/مارس/2021 - 05:02 م
أصول مصر

افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم، السبت، دورة تدريبية على مهن (كهرباء التوصيلات، السباكة المنزلية، التفصيل والحياكة) بوحدة التدريب المتنقلة بمديرية القوي العاملة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك ضمن مبادرة “مهنتك مستقبلك” وتنفيذا لمبادرة “حياة كريمة”.

وأكد وزير القوى العاملة – خلال زيارته لمحافظة البحر الأحمر، وفي إطار الجولات الميدانية بالمحافظات – ضرورة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية وذلك بتخفيض عدد المتدربين في الدورة الواحدة إلى 10 متدربين فقط وتسليمهم الكمامات والكحول، فضلا عن توقيع الكشف الطبي عليهم قبل الالتحاق بالدورات التدريبية، والتأمين على المتدربين ضد إصابات العمل وتسليمهم جميع الأدوات الكتابية التي يحتاجونها أثناء التدريب.

وأشار إلى أنه تم إطلاق وحدات التدريب المتنقلة في قرى ونجوع محافظات الجمهورية على مرحلتين، الأولي كانت 13 وحدة متنقلة أعقبها 14 وحدة بهدف الوصول للشباب بالقرب من محل إقامتهم وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل، مما يسهم في تشغيل الشباب، وتشجيعهم لعمل مشروعات صغيرة، وبالتالي خفض معدلات البطالة.

وأوضح أن الدورة مدتها أسبوعين، وتنظم بمعرفة مدربين مؤهلين حاصلين على أعلى درجات الخبرة، لافتا إلى أن التدريب على مهنة التفصيل والخياطة يتم لمدة 150 ساعة تدريبية، والكهرباء والسباكة كل مهنة لمدة 60 ساعة تدريبية، وذلك بمدربين على أعلى مستوى بعد اختبارهم عن طريق المختصين بالإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

ووجه سعفان مدير مديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر بضرورة أن يتم توفير مشروع صغير للخريجات من دورة التفصيل والحياكة بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، كي يعملوا بعد انتهاء فترة تدريبهم.