الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالصور.. وزيرة البيئة تتابع أوضاع شركة النصر للأسمدة بالسويس

الخميس 01/أبريل/2021 - 05:16 م
أصول مصر

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم الخميس بزيارة تفقدية لشركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية لمتابعة الوضع البيئي للشركة وتقييم نسب الإصحاح البيئي بها والوقوف على مدى التزامها بالمخطط الزمني المقترح للتنفيذ.

والتقت وزيرة البيئة خلال الزيارة بمسئولي الشركة والقيام بجولة تفقدية لموقع الشركة والاستماع منهم عن مدى ما حققوه من إنجاز في المخطط الزمنى لخطة الإصحاح البيئي للشركة.

 

 

وأشارت وزيرة البيئة إلى أنه جاري العمل على إنشاء محطة معالجة للصرف الصناعي بالشركة بتقنية Zero Liquid Discharge والتى تبلغ 88 م/3ساعة من خلال مشروع التحكم فى التلوث الصناعي EPAPIII (بتكلفة 8 ملايين و595 ألف دولار بالإضافة إلى 31 مليونا و72 ألف جنيه مصري) وجاري إعداد العقد والبدء في تنفيذ المشروع.

كما أشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى أنه تم تركيب أجهزة الرصد الذاتي المستمر لانبعاثات المداخن لربط مداخن الشركة على الشبكة القومية لقياس إنبعاثات الهواء.

وشددت الوزيرة على أهمية انتهاء الشركة من تنفيذ الخطة في الوقت المحدد خاصة وأنه تم إتاحة التمويل وإنتهاء أعمال المناقصة الخاصة بمحطة المعالجة مؤكدة أنها سوف تتابع الجدول الزمني والتقدم المحرز كل شهر بنفسها.