الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

طريقه عمل الكنافة بجميع أنواعها في شهر رمضان 2021

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 10:06 م
طريقه عمل الكنافة
طريقه عمل الكنافة بجميع أنواعها في شهر رمضان 2021

تحلو الحلويات الشرقية والغربية بكل أنواعها في رمضان، منها طريقة عمل الكنافة بجميع أنواعها وخاصة الكنافة بالقشطة بأسهل الطرق، ومع أول يوم رمضان تحتاج ربات المنزل إلى طرق متنوعة في تحضير وجبات الإفطار كل يوم حتى نهاية الشهر الكريم، ولهذا نقدم لكي طريقه عمل الكنافه بجميع أنواعها في شهر رمضان 2021.

طريقة عمل الكنافة بالقشطة بدون فرن

من الحلويات الشهيرة في شهر رمضان أيضاً طريقة عمل البسبوسة بالزبادي ناجحة 100%، وغيرها من الأكلات والأصناف المتنوعة مثل طريقة عمل حواوشي الفراخ غير المعتاد بمذاق احلى من اللحمة.

  مكونات الكنافة سهلة كالتالي:

 نصف كيلو كنافة + كوب سمن بلدي أو زبد + نصف كوب سكر

  القطر (الشربات) :- ضعي في وعاء على النار كوب ونصف سكر مع كوب ونصف ماء عصير نصف ليمونة و فانيلا ثم يترك حتى يعقد ثم تطفأ النار.

خطوات تحضير الكنافة بالقشطة فوق عين البوتاجاز

ضعي الكنافة في الفريزر حتى تتجمد، ثم تخرج وتدق حتى تصبح صغيرة جداً.

بعدها قومي بتوزيع السمن والسكر على وتبس وتخلط جيداً حتى تتشرب كل حبة في الكنافة.

احضري صينية مقاس 25 سم مدهونة بالسمن.

ثم ضعي كمية صغيرة من الكنافة واضغطيها جيداً حتى تتماسك في بعضها، ثم ضعي بقية الكنافة واضغطي بواسطة صينية أصغر في المقاس حتى تصبح متماسكة جداً.

ضعي صينية الكنافة على البوتاجاز من فوق على نار متوسطة مع تحريك الصينية بحركة دائرية حتى يتحمر الوجه.

ثم تقلب على صينية ثانية أكبر في الحجم وتعاد مرة أخرى في الصينية الأولى، مع تحريكها دائريا حتى  تأخذ اللون الذهبي الجميل.

تشرب الكنافة بالشربات وتترك حتى تبرد وتزين بالقشطة المخفوقة.

طريقة عمل القشطة لتزين الكنافة

(250 جرام كريم شانتيه + كوب 200 ملي حليب) يتم الخفق جيداً لمدة من 5 إلى 10 دقائق حتى يتجانس القوام ثم يوضع بالثلاجة قبل الاستعمال، يخرج ويوضع في قمع التزين ثم تزين الكنافة وممكن إضافة مكسرات فوقها على حسب الرغبة.

طريقة تحضير الكنافة للأكل

نقوم بتقطيع الكنافة إلى أجزاء صغيرة وللحصول على النتيجة المرجوة يفضل وضع الكنافة قبل تقطيعه داخل الفريزر من مدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، ثم القيام بخلط الكنافة مع نصف كوب السمن أو الزبدة الساحة جيداً حتى تتشرب جميع الكنافة من السمن السايح، ثم نقوم بدهن الصينية وتقسيم الكنافة إلى جزئين، نقوم بفرد الجزء الأول داخل الصنينة المدهونة بقطعة من السمن ثم نقوم بفرد القشطة والمكسرات المطحونة، ثم نقوم بتغطيتها بالجزء الثاني من الكنافة والضغط عليها جيداً، ثم وضع الصينية داخل شبكة الفرن لمدة من 20 إلى 25 دقيقة، وعندما تتكسب الكنافة اللون الذهبي يتم إخراجها من الفرن ووضع القطر.