السبت، 05 أكتوبر 2024 08:25 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الحكومة الكويتية تنفي تقارير عن توجه وزراء لتقديم استقالتهم

الجمعة، 16 أبريل 2021 03:57 ص
نفت الحكومة الكويتية مساء الخميس ما تداولته وسائل إعلام محلي
نفت الحكومة الكويتية مساء الخميس ما تداولته وسائل إعلام محلي

نفت الحكومة الكويتية، مساء الخميس، ما تداولته وسائل إعلام محلية عن توجه وزيرين في الحكومة لتقديم الاستقالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، طارق المزرم، وفق ما نشر مركز التواصل الحكومي على "تويتر"، إن "ما نشر في وسائل الإعلام عن استقالة عدد من الوزراء غير صحيح".

وكانت صحيفة "الرأي" المحلية كشفت أن وزيري سيادة في حكومة الشيخ صباح الخالد ينويان الاستقالة، عقب شهر ونصف الشهر من إعلان تشكيل الحكومة الثانية المرافقة لمجلس الأمة الذي انتُخب أعضاؤه في ديسمبر الماضي.

وقالت الصحيفة إن "الوزيرين أبديا رغبة أمام رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بالاستقالة في ظل استمرارية هذه الأوضاع، وانسداد الأفق السياسي في التعاون بين السلطتين".

كشفت صحيفة القبس الكويتية، عن سحب الحكومة حوالي نصف مليار دينار من من ودائعها في البنوك المحلية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

وذكرت الصحيفة أنه بذلك يتراجع بذلك إجمالي ودائعها من 7.9 مليارات دينار في ديسمبر 2020 إلى 7.4 مليارات في نهاية فبراير الماضي.

فيما أشارت إلى أن رصيد ودائع القطاع الخاص انخفضت أيضا خلال الفترة نفسها من 37.3 إلى 36.7 مليار دينار، بواقع 558 مليون دينار.

وبهذا يكون إجمالي الودائع في البنوك قد انخفض بقيمة تتجاوز المليار دينار، ليستقر عند 44.2 مليار دينار في فبراير الماضي، مقارنة مع 45.2 ملياراً في ديسمبر 2020.

وقال البنك المركزي الكويتي، إن ودائع القطاع المصرفي شهدت تراجعاً بنسبة 2.3% في أول شهرين من العام الحالي.

يأتي ذلك مع استمرار المحاولات الكويتية للسيطرة على ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد، عبر التلقيح وفرض الحظر الجزئي في البلاد.

الحكومة الكويتية تدعو إلى الالتزام بمواعيد التطعيم لتحقيق المناعة المجتمعية

دعا طارق المزرم رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، الیوم الاثنین، إلى ضرورة التزام المسجلین لأخذ التطعیم بمواعیدھم للوصول بسرعة إلى المناعة المجتمعیة وتمكین البلاد من الانتقال إلى وضع صحي أفضل.

وأضاف المزرم في مؤتمر صحفي عقده عبر (الاتصال المرئي) عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء "لاحظنا في الآونة الأخیرة أن كثیرا من المسجلین لأخذ التطعیم لا یذھبون إلى مواعیدھم ما یؤثر على انسیابیة التطعیم وجھود الكوادر الصحیة المتواجدة في المراكز المخصصة للتطعیم من ناحیة الترتیبات والتجھیزات الفنیة لأخذ التطعیم".

وردا على سؤال بشأن اتخاذ مجلس الوزراء قرارا باستمرار حظر التجول الجزئي في شھر رمضان قال المزرم "القرارات لا تؤخذ في أوقات معینة بل بناء على تقاریر ودراسات اسبوعیة ومعاییر وضعتھا وزارة الصحة ومدى انتشار العدوى".

وبسؤالھ عما اذا كان مجلس الوزراء سیتخذ قرارا بفرض حظر التجول الكلي اذا ارتفعت حالات الاصابة أوضح أنه "لا یوجد قرار باتخاذ الحظر الكلي في الوقت الراھن.. والامر مرھون بقراءات السلطات الصحیة".