الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

قرار مجلس الوزراء اليوم بخصوص التعليم.. آخر أخبار التعليم

الأحد 25/أبريل/2021 - 04:04 م
طلاب
طلاب

جاء قرار مجلس الوزراء اليوم بخصوص التعليم.. حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بناءا على التحاور مع رئيس مجلس  الوزراء وأيضا بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

 والذي نص على أن تكون نهاية شهر أبريل الحالي تكون نهاية العام الدراسى وذلك بالنسبة لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الثانوى على أن يستثنى مع هذا القرار الشهادتين الإعدادية والثانوية. 

وكان قد عقد  المجلس الأعلى للجامعات أمس السبت، اجتماعه الدورى برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، وبحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات الحكومية، وينعقد الاجتماع في جامعة عين شمس.

وجاء في الاجتماع مناقشة أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، انتظام الدراسة فى الجامعات وآليه تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

قرار مجلس الوزراء اليوم بخصوص التعليم  

  • وبحسب وزارة التربية والتعليم فأن امتحانات شهر أبريل الحالي تعقد في  فى أيام 26، 27، 28 وفقًا للجداول المعلنة .
  • وبعد أداء الامتحانات  تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الإعدادى وأيضا للصفين الأول والثانى الثانوي.

 الشهادتين الإعدادية والثانوية

على أن يتم استكمال العام الدراسى لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين وفقا للجداول المعلنة.

 كما يستمر حضور الطلاب إلى المدارس بشكل اختياري. كما طمأنت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور وطلابهم في المرحلة  بالشهادتين الإعدادية و كذا الثانوية أنها سوف تبذل كافة مجهودتها لاتمام امتحانات الشهادتين بيسر. وتشدد الوزارة بشكل مستمر على ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية حرصا على صحة الطلاب وأيضا المعلمين في ظل تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا المسجد.   

  آخر أخبار التعليم اليوم في مصر

وبشأن المدارس الدولية الدراسة والامتحانات تستكمل دراستها وفقا جداولها المخططة سابقًا مع السماح لأولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن وتقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى ومع استكمال التعلم أونلاين.

 ويتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفنى وضوابط تقييم المواد غير المضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضا 

تعرف على جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 الفصل الدراسي الثاني