الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

طريقة جديدة لضمان عدم انقطاع الإنترنت.. وزير الاتصالات يوضح (فيديو)

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 08:12 ص
طريقة جديدة لضمان
طريقة جديدة لضمان عدم انقطاع الإنترنت.. وزير الاتصالات يوضح

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الامتحان التجريبي الذي أجرته وزارة التربية والتعليم، لطلاب الثانوية العامة خلال الأسبوع الماضي، تم بنجاح كامل من خلال المنظومة، مؤكدا أن الامتحانات القادمة ستتم على نفس السياق.

 

وعلَّق "طلعت"، في مداخلة هاتفية تلفزيونية، على شكاوى الطلاب من انقطاع خدمات المحمول والإنترنت، قائلاً: "تم عمل مركز على أحدث التقنيات لقياس أداء شركات المحمول في 91 نقطة على مستوى الجمهورية.

 

 

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن نتائج هذه القياسات ستنشر شهريًّا على موقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بحيث يتمكن كل مواطن من معرفة أفضل شركة تقدم خدمة في المنطقة التي يسكن بها.

 

ونوه بأنه عند الانتقال من شركة إلى شركة أُخرى مع الاحتفاظ بالرقم؛ ستصل الخدمة خلال 24 ساعة، دون أن يتوقف ذلك على موافقة الشركة المتروكة، وذلك بعد تسديد آخر فاتورة، معقبا: "من حق المواطن أن يترك الشركة التي لا تقدم له خدمة جيدة".

 

 

وأكد أن الحكومة التشاركية تخفف العبء على المواطن داخل المؤسسات.

 

وزير الاتصالات: ميكنة منظومة التراخيص العقارية.. وإصدار رقم قومى لكل عقار

 

وفى سياق متصل قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه سيتم ميكنة منظومة التراخيص العقارية بالتعاون 9 وزارات، لتحقيق الإدارة الرشيدة للثروة العقارية من خلال بناء قاعدة بيانات جغرافية دقيقة متكاملة مع مشروع البنية المعلوماتية للدولة، بهدف تحديد الارتفاعات وحوكمة التراخيص وحوكمة التخطيط العمراني، وسيتم إصدار رقم قومي للعقار مشابه للرقم القومي للمواطن، يٌمكن  صاحب العقار أو قاطنية من التعامل مع كافة الأجهزة الحكومية من خلاله.

 

أشار "طلعت"، خلال مؤتمر صحفي حول إطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، مساء اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد كبير من الوزراء، إلى أنه في إطار تطوير الأداء الحكومي، تنفذ وزارة الاتصالات مشروع الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال منظومة حكومية مرقمنة عبر رقمنة مليار وثيقة حكومية.

 

وسبق أن أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن منظومة حصر الثروة العقارية في مصر تحظى بأهمية كبيرة خلال المرحلة الحالية، وذلك لما لها من مردود إيجابي يُسهم في تعظيم الاستفادة من تلك الثروة العقارية، وتكون بمثابة خريطة لها، منوهاً لتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص رقم قومي لكل عقار قائم في الدولة.