الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص 2021

الأحد 09/مايو/2021 - 10:38 ص
موعد إجازة عيد الفطر
موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص 2021

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص 2021 ..يبحث الكثير من المواطنين عنه حيث تعتبر الإجازات من الأيام المفضلة لدى العاملين في الدولة سواء القطاع الخاص أو العام.  

ويرصد موقع" أصول مصر " وذلك ضمن الخدمات التى يقدمها للقراء على مدار الساعة اليوم الأحد 9 مايو موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص 2021 .  

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص 2021

وبحسب وزارة القوى العاملة، فإن موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص 2021 بداية من الأربعاء القادم، إلى يوم الأحد 16 مايو 2021، في كافة الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

كما ذكرت وزارة القوي العاملية في الكتاب دورى رقم 11 لسنة 2021، وذلك بالنسبة لمنح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، أن إجازة بأجر كامل بمناسبة عيد الفطر،

ووفقا للقانون فإن مستحقات العامل في حالة تشغيله في أثناء إجازة عيد الفطر الرسمية،  يستحق العامل أو الموظف أن يحصل على مثلي أجر يوم العمل في مقابل تشغيله في يوم الإجازة الخاصة بعيد الفطر.

إجازة عيد الفطر للبنوك  

وبالنسبة لإجازة عيد الفطر  للبنوك وفقا للبنك المركزي المصري فإنه يتم تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة في مصر وذلك أثناء مدة إجازة عيد الفطر المبارك والتى تستمر حتى 5 أيام، بداية  من يوم الأربعاء الموافق 12-5-2021، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 16-5-2021.

وتعاود البنوك العاملة في مصر العمل مرة اخرى بعد انتهاء إجازة عيد الفطر  من يوم الإثنين الموافق 17-5-2021.

وبحسب  رئيس مجلس الوزراء فإنه يستثنى من الإجازة العاملين في المرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة في كل جهة منها خدمات النقل والإسعاف والمستشفيات وخدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء والتى تنظمها السلطة المختصة بتلك المرافق الحيوية وفقا للقواعد التي تراها في الصالح العام.

وغلق الحدائق العامة والشواطئ والمتنزهات في إجازة عيد الفطر المبارك وهذا بحسب ما أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ويأتي هذا القرار ضمن القرارات التى اخذتها الدولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة  فيروس كورونا المستجد.

هذا بالاضافة إلى الحد من استخدام أتوبيسات الرحلات التي تذهب إلى الشواطئ في فترة إجازة العيد، مع السماح لوسائل النقل العادية العمل بشكل  طبيعي.

اقرأ أيضا 

اليوم ..السكة الحديد تطرح مقاعد قطارات العيد الإضافية للحجز