الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

فرنسا تسقط إلزامية الكمامات بعد تحسن الوضع الوبائي في أوروبا

الخميس 17/يونيو/2021 - 05:12 م
فرنسا تسقط إلزامية
فرنسا تسقط إلزامية الكماماتبعد تحسن الوضع الوبائي في أوروبا

تخلت فرنسا اليوم "الخميس" عن إلزامية وضع الكمامات في الخارج ما يدل على تحسن الوضع الوبائي في أوروبا.   وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران "على الأراضي الوطنية، يتراجع الوباء وتجري السيطرة عليه". واذا كان الوباء لا يزال يتسبب بوفيات في فرنسا (45 وفاة الأربعاء) فان عدد الإصابات سجل تراجعا كبيرا (3058 حالة جديدة).

قررت الحكومة رفع إلزامية وضع الكمامات في الخارج والغرامة البالغة قيمتها 135 يورو التي كانت ترافق القرار، في أوج موجة حر ومع بدء مباريات كأس أوروبا.

وكان الكثير من الأهالي الذين أحضروا أولادهم الى المدارس الباريسية "الخميس" لا يزالون يضعون الكمامات إما قلقا أو بسبب عدم الاطلاع على الأخبار.

لكن وضع الكمامة يبقى إلزاميا في الداخل مثل الأماكن الثقافية والمتاجر والمكاتب ووسائل النقل العام.

مجموعة السبع تعتزم إنتاج مليار جرعة لقاح مضاد لكورونا بحلول 2023

يعتزم قادة دول مجموعة السبع التوافق في قمتهم، التي تعقد نهاية الأسبوع، على توسيع إنتاج اللقاحات المضادة لكوفيد-19 لتأمين مليار جرعة على الأقل للعالم من خلال وضع خطط للتمويل والمشاركة، وفق ما أعلنت بريطانيا المضيفة للقمة أمس الخميس.

وقالت بريطانيا، التي تستقبل الاقتصادات الرائدة في العالم، إنها ستتبرع بـ 100 مليون جرعة لقاح فائضة على الأقل خلال العام المقبل، بينها خمسة ملايين في الأسابيع المقبلة.