الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

الرقابة المالية توافق على عرض استحواذ "كومباس" على الإسكندرية الوطنية 

الخميس 08/يوليو/2021 - 11:33 ص
أصول مصر

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر اعلان عرض الاستحواذ المقدم من شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية للاستحواذ على 100% من أسهم رأسمال الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.

وقالت الهيئة في بيان مُرسل للبورصة، اليوم الخميس، إن العرض يستهدف شراء حتى عدد 5.225 مليون سهم من أسهم الإسكندرية الوطنية للاستثمارات بسعر 6.12 جنيه للسهم الواحد.

وحددت الهيئة عدة التزامات على شركة كومباس، تشمل شراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء مع الأخذ في الاعتبار الحد الأدنى لتنفيذ عرض الشراء.

الالتزام بشراء أيه أسهم تعرض عليه من الأسهم التي لم تستجب لعرض الشراء الماثل بذات سعر عرض الماثل لمالكها وقت العرض، وذلك خلال الثلاثة أشهر التالية لتاريخ تنفيذ عرض الشراء في حالة إخطاره برغبة أي مساهم ممن لم يستجب لعرض الشراء الماثل في بيع أسهمه وذلك بذات سعر العرض على أن يتم التنفيذ في آخر تلك المدة.

وعلى كومباس مراعاة عرض عقد الإدارة المزمع توقيعه والمشار اليه بالإفصاحات المكملة بالإعلان، على الجمعية العامة عادية وفقا للمادة 39 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

ويتعين على كومباس أيضاً إخطار شركة الإسكندرية الوطنية بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات بعد صدور موافقة الهيئة على نشر اعلان عرض الشراء.

هذا فضلاً عن إخطار الهيئة بأيه معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها مالم تكن قد تم الإفصاح عنها في عرض الشراء أو في مذكرة المعلومات، والالتزام بنشر إعلان عرض شراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

وعلى كومباس الالتزام بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسنى لحاملي الأوراق المالية محل العرض الإطلاع عليها، والتقيد بكافة التعهدات الخاصة بمقدم العرض الواردة بإعلان عرض الشراء الإجباري.

وقامت كومباس كابيتال بتكليف شركة التجاري الدولي للسمسرة للقيام بدور منفذ العرض، ومكتب نور وشركاته بالتعاون مع التميمي ومشاركوه كمستشاريين قانونيين.

وحدد العرض الحد الأدني لتنفيذ عرض الشراء بنسبة 51% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وتشهد الإسكندرية الوطنية منافسة شرسة، حيث أودعت كل من شركة زيتا للاستثمار الإماراتية، وتايكون القابضة للاستثمارات المالية مشروع عرض شراء بسعري 5.48 و5.6 جنيه على التوالى.

يشار إلى أن مصر أبوظبي الإسلامي يساهم في الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بنسبة 9.04 بالمائة بشكل مباشر، و84.99 بالمائة (مباشر وغير مباشر).

فيما تمتلك شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية 40.96 بالمائة من رأسمال الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.