الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

نستله تعتزم دخول سوق اللحوم المستزرعة معمليا

الإثنين 12/يوليو/2021 - 08:20 م
نستلهتعتزم دخول سوق
نستلهتعتزم دخول سوق اللحوم المستزرعة معمليا

تعتزم شركة الأغذية السويسرية العملاقة نستلة دخول سوق اللحوم المستزرعة معمليا  في خطوة ستعطي هذه التكنولوجيا الناشئة دفعة قوية باعتبار نستلة أكبر شركة أغذية في العالم.

وقالت مصادر مطلعة إن الشركة السويسرية العملاقة تعمل على تقديم منتجات اللحوم البديلة التي يتم إنتاجها باستخدام اللحوم المستزرعة والمكونات النباتية، مشيرة إلى أن شركة فيوتشر ميت تكنولوجيز الناشئة هي التي تطور هذه اللحوم.

ويتبنى مارك شنايدر الرئيس التنفيذي لشركة نستلة  استراتيجية للبروتين البديل  في ظل تزايد أعداد المستهلكين الذين يتجنبون استهلاك المنتجات الحيونية التقليدية، لأسباب بيئية وصحية.

ونقلت بلومبرج تقرير لشركة الاستشارات كيارني القول إن هذه الخطوة المتأخرة ستتيح لشركة نستلة  الحصول على موطئ قدم  في صناعة يمكن أن تصل إلى 35% من إجمالي سوق اللحوم في العالم البالغة قيمتها 1.8 تريليون دولار سنويا بحلول 2040.

في الوقت نفسه فإن توقيت دخول هذه السوق سيتوقف على الحصول على الموافقات الرسمية لطرح هذه المنتجات الجديدة.  وفي حين تطور فيوتشر ميت تكنولوجيز تقنيتها لإنتاج اللحوم المستزرعة اعتمادا على الخلايا الحية، تمتلك نستلة  خبرة في تقديم منتجات  تعتمد على المكونات النباتية  التي تحمل العلامة التجارية جاردن جروميت. 

ويمكن للمنتج الجديد الذي يجمع بين اللحوم المستزرعة اعتمادا على الخلايا واللحوم المعتمدة على مكونات نباتية أن يفتح الباب أمام نستلة لدخول سوق اللحوم المستزرعة سريعة النمو.