الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

هواوي وماونتن فيو يوقعان اتفاقية لتطوير تكنولوجيا البنية التحتية بمشروع أي سيتي

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 10:38 م
هواوي وماونتن فيو
هواوي وماونتن فيو يوقعان اتفاقية لتطوير تكنولوجيا البنية الت

وقعت شركة "ماونتن فيو" اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة "هواوي تكنولوجيز" الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتطوير تكنولوجيا البنية التحتية بمشاريع ماونتن فيو "أي سيتي" لتصبح أول مدينة تفاعلية ذكية سعيدة في مصر باستثمارات تخطت المليون دولار. 

جاء ذلك على هامش فعاليات الزيارة، التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويرافقه الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان بافتتاح المرحلة الأولي من مشروع اى سيتى القاهرة الجديدة التابع لشركة ماونتن فيو للتطوير العقاري.

يعد المشروع ثمرة تعاون ناجح بين القطاعين العام والخاص لما يقدمه المشروع من مفاهيم جديدة وتصميمات عصرية بتقنية الـ  4D نتج عنها مشروع متميز وغير تقليدي يخدم احتياجات العملاء المتغيرة ويتماشى مع أنماط الحياة الحديثة المبتكرة.

يقدم التعاون المثمر بين هواوي وشركة مونتن فيو أول مركزًا ذكيًا للبيانات في مصر، صديق للبيئة ومزود بأحدث تكنولوجيا المعلومات، ويوفر أفضل الخدمات المتخصصة مثل: المراقبة، وخاصية التعرف على الوجه، والإضاءة الذكية، وذلك لضمان توفير حياة أفضل لسكاني مشروع "I-City" تتمتع بالراحة، والأمان، والرفاهية. يأتي هذا التعاون ليشكل خطوة رائدة للوصول إلى توفير مجتمع ذكي ومستدام.  

ومن جانبه، قال فينسينت صن - الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز: "سعداء ان افتتاح أولى مراحل المشروع تأتي بحضور رئيس الوزراء المصري ووزير الإسكان. فإننا نؤمن ان القطاع العقاري هو أحد اهم القطاعات الرائدة والاستراتيجية في السوق المصري، ويتميز بإمكانات واستثمارات كبيرة، ومما لا شك فيه انه يمتلك كل الأدوات التي يمكن ان تجعله الأكثر استثماراً وربحاً. كما إن الحكومة المصرية تعمل على تشجيع الاستثمار في قطاع العقاري وتحفز بشكل كبير لاستخدام كافة وسائل التحول الرقمي في البنية التحتية لخلق مدن ذكية ومتطورة تواكب احتياجات العصر الحالي. فالدولة تقوم ايضاً بتعزيز وزيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير كل الخدمات التي يحتاجها المستثمر وتشجعه على استخدام وسائل التحول الرقمي المختلفة."

وأضاف فينسينت صن: "تفتخر شركة هواوي تكنولوجيز بخبرتنا الواسعة في تطوير مشاريع المدن الذكية الكبرى في جميع انحاء العالم وفي مصر. فإننا نعمل في السوق المصري منذ أكثر من 20 عامًا، ولذلك فنحن على دراية وعلم كبير بالبيئة المحيطة لتصميم البنية التحتية بشكل كامل مع الاخذ في الاعتبار احتياجات المدن الذكية. وتعد اتفاقيتنا مع ماونتن فيو مهمة للغاية لأنها تتيح لنا إنشاء أول مدينة تفاعلية سعيدة في مصر تم تطويرها بناءً على شبكتنا الذكية وحلول تكنولوجيا المعلومات، فهذا يأتي متسقاً مع رؤيتنا ورؤية شركة مونتن فيو التي تهدف إلى خلق مجتمع سعيد ومتصل لأننا نؤمن ان الذكاء هو الطريق، والسعادة هي وجهة الوصول. فلقد أصبح من الضروري خلق شبكات داخل المجمعات السكنية لتقديم عصر ذكي ولاسلكي بالكامل."

تعمل هواوي بشبكتها وحلولها الذكية الاصطناعية في بناء IoT للمدن الذكية لتتمكن من التغلب على التحديات التي تواجه القطاع العقاري لتعزيز وتأمين عمليات المدينة وتسهيل نمط حياة سكانها. وفي سياق البروتكول، تعمل شركة هواوي على إنشاء أول مدينة تفاعلية سعيدة في مصر تم تطويرها بشكل جيد على أساس بنية تحتية وذكية استناداً على شبكة هواوي الذكية وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لتقديم خدمات شأنها توفير رفاهية وراحة سكان "I-City".