الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"طالع" موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 بعد انتهاء موسم الحج

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 03:10 م
الطيران المصري
الطيران المصري

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 بعد انتهاء موسم الحج.. يشغل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 عدد كبير من المواطنين، يأتي ذلك خاصة بعد انتهاء موسم الحج لهذا العام 1442هـ، وفتح رحلات العمرة، حيث يرتبط العديد من الأشخاص بعقود العمل، والرحلات السياحية، بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، والسفر لزيارة الأهل والأصدقاء وقضاء الاحتياجات الشخصية اللازمة على مر الشهور والأسابيع، كل هذا يجعل البحث يرتفع يوميا حول أخبار عودة الطيران السعودي وأهم الضوابط.

ما هو موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 بعد انتهاء موسم الحج

أكدت مصادر مطلعة بـ"الطيران المدني" أن توقيت رجوع الطيران السعودي الدولي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية لا تزال غير معلومة ولم يحدد توقيت لعودتها حتى الان، رغم انخفاض نسب الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد – 19)، كما أوضحت السلطات المختصة أن رجوع الرحلات أصبحت مرتبطة بتراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد لكل الدول التي تم تحديدها كأجزاء خطرة وهم حوالي ١١ دولة هذا بجانب أن المباحثات حول رجوع الرحلات المنتظمة بين البلدين متوقفة حاليا، كما يجب أن يتطلب من الراغبين للسفر للمملكة "العربية السعودية" إلزاميا للذين يرغبون في السفر بتأشيرة سياحية للذهاب لدولة أخري من الدول المسموح لها بالطيران مع المملكة العربية السعودية ولكن بعد خمسة عشر يوما على وجوده في تلك الدولة مع وجوب عمل Pcr قبل الاتجاه نحو الخروج من الدولة المضيفة وكذلك عند وصوله للمطارات الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

وعلى صعيد منفصل، كشفت السلطات السعودية، أنه بحلول 10 أغسطس 2021، ستبدأ الرحلات الخاصة بالعمرة من الخارج. كما شملت عدد من الإجراءات الاحترازيه كالتالي:

1- يجب أن يكون عمر المعتمر يبدأ من ثمانية عشر عامًا.

2- يجب توفير تذاكر سفر مؤكدة ذهابًا وعودة بالنسبة للمعتمرين.

3- يجب عدم تجاوز الفردين عند تسكين المعتمرين وذلك بداخل الغرفة الواحدة.

4- يجب أن يصل عدد المعتمرين بداخل "الأتوبيسات السياحية" لنقلهم بين المشاعر المقدسة لا تتجاوز خمسة وعشرين معتمرًا.

5- إدخال البيانات النهائية الخاصة بالمعتمرين على النظام الإلكترونى للوكيل الخارجى قبل قدوم المعتمرين بـ24 ساعة.

اقرأ أيضاً

طالع موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. المملكة تعلن الحركة بعد الحج

تعرف على موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021