الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 02:23 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

محافظ البحر الأحمر: الغردقة استقبلت 809 سائحين روسيين اليوم

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 05:30 ص

أكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن الغردقة استقبلت 809 سائحين روسيين اليوم الاثنين، مشيرًا إلى أن المدينة من المقرر أن تستقبل 9 رحلات أسبوعية بمعدل 5 طائرات روسية و4 رحلات تابعة لشركة مصر للطيران.

وأزضح حنفي، خلال مداخلة هاتفية ـمالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان يتابع الموقف داخل المحافظة بصورة يومية من أجل رفع كفاءة الغردقة لاستقبال السائحين بصفة عامة والروس بصفة خاصة.

وأشار إلى عقد مجموعة من الاجتماعات مع وزراء السياحة والصحة والطيران المدني؛ لرفع كفاءة المدينة، قائلًا إن العديد من اللجان الروسية في المجالات الأمنية والصحية أجرت زيارة إلى الغردقة لمتابعة الإجراءات الاحترازية.

وذكر محافظ البحر الأحمر، أن السائحين القادمين إلى الغردقة اليوم أفادوا بأنها ليست المرة الأولى التي يزورون فيها المدينة، متابعًا: «هم عاشقون لمدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر بصفة عامة».

ولفت إلى أن عدد السائحين الذين استقبلتهم الغردقة اليوم أمر مبشر وحافز لعدد كبير من الجنسيات الأخرى لزيارة مصر، ذاكرًا أن المحافظة تستقبل 6 آلاف سائح من الدول الأخرى بخلاف معدلات السياحة الداخلية.

وشهد مطار شرم الشيخ الدولي، اليوم الاثنين، وصول أولى رحلات الطيران المباشر القادمة من موسكو إلى شرم الشيخ، بعد حظر دام نحو 6 سنوات، وعلى متنها 522 راكبا، بينهم وفد صحفي روسي، ووفد أمني روسي؛ لمتابعة الإجراءات الأمنية والاحترازية التي يجري تطبيقها داخل المطار، بداية من وصول الطائرة وحتى توجه السائحين لأماكن إقامتهم.

كما استقبلت لمياء كامل، مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، أولى الرحلات السياحية الروسية القادمة إلى مدينة الغردقة، وذلك بحضور مسئولي وزارة السياحة والآثار ومكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالغردقة.