الإثنين، 14 أكتوبر 2024 05:13 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

معلومات عن شركة «إي آند مصر» المنفذة للبنية التحتية للمدينة الذكية برأس الحكمة

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 02:30 م
شركة إي آند مصر
شركة إي آند مصر

إي آند مصر هي شركة اتصالات مصرية تنبثق من الشركة الأم في الإمارات شركة إي آند، وستتولى تصميم وتنفيذ البنية التحتية للمدينة الذكية بما في ذلك شبكات الاتصال الرقمى والألياف الضوئية والجيل الخامس «جى 5» فى مشروع رأس الحكمة .

إى آند مصر

و بدأت شركة"إي آند مصر" اتصالات البث الفعلي للخدمة في اليوم الأخير من شهر أبريل2007 ثم أعلن بدء خدمات الجيل الثالث للمحمول في مصر، وحققت مجموعة من النجاحات المتتالية التي تؤكد ريادتها التكنولوجية، فكانت أول شركة توفر خدمات الجيل 3.5 ذات الجودة العالية، وحازت فضل السبق في تقديم خدمات الجيل الرابع بدون حاجة عملائها لتغيير شرائح هواتفهم بالإضافة لتطوير شبكتها بشكل مستمر.

وتعمل إي آند حاليا في 16 دولة وتخدم أكثر من 450 مليون عميل حول العالم، ومن هذه الدول: الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر، وأفغانستان.

وتقدم إي آند مصر خدمات دولية متميزة ويتمتع عملاءها بتسعيرة مكالمات دولية تنافسية لجميع دول العالم. بجانب تقديم خدمات الانترنت المنزلي فائق السرعة ADSL بالإضافة لخدمة التليفون الأرضي الثابت، لتصبح اول مشغل رقمي متكامل.

وقد حصلت الشركة على لقب أفضل مشغل محمول في أفريقيا عامي 2009 و 2010 على التوالي.

مجلس الإدارة

ويتولى جمال السادات رئاسة  مجلس إدارة شركة إي آند مصر منذ 2007، وقد لعب دورًا محورياً في حصول الشركة على رخصة التشغيل لإنشاء شبكة المحمول الثالثة في مصر.

و قاد السادات الشركة نحو تحقيق سلسلة من النجاحات فضلاً عن دوره في استحواذها على اثنين من أبرز مزودي خدمات الإنترنت في مصر (ايجي نت ونايل أون لاين).

كما يلعب السادات دورًا هامًا في المساهمة في نمو الاقتصاد المصري من خلال تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المصرية الإماراتية حيث يشغل السادات حالياً منصب رئيس مجلس الاعمال المصري الاماراتي، والذي تم انشائه وفقاً لقرار وزير التجارة والصناعة في فبراير 2019.