الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالتفاصيل الكاملة.. محور جديد لـ أبو المدن الجديدة بتوجيهات الرئيس (صورة)

الخميس 12/أغسطس/2021 - 06:03 ص
أصول مصر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتنفيذ الفوري لمحور جديد يحمل اسم المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق، الملقب بـ “أبو المدن الجديدة”، لدوره الكبير في إنشاء المدن الجديدة، وسيعمل هذا المحور، الذي أمر الرئيس بإنشائه على ربط الطريق الدائري جنوب محور المشير طنطاوي بمنطقة المعادي.

وتشير الصورة التالية إلى محور حسب الله الكفراوي الجديد الذي أمر الرئيس بإنشائه:

يشار إلى أن المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق، توفي الخميس، عن عمر ناهز 91 عاما، داخل الشاليه الخاص به بمنطقة مراقيا بالساحل الشمالي، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

التوجيه الرئاسي بمثابة تحفيز لكل مواطن

من جانبه علق الدكتور عبد العزيز حسب الله الكفراوي، نجل المهندس حسب الله الكفراوي، على تكريم الرئيس السيسي للعديد من الأبطال العظماء المصريين من خلال إطلاق أسمائهم على عدد من الكباري الجُدد، مثل: الفنان الراحل سمير غانم، والمهندس حسب الله الكفراوي، وعمر سليمان، قائلاً: "دول ناس أفنوا حياتهم"، مشيرا إلى أن التوجيه الرئاسي هو بمثابة تحفيز لكل مواطن من أجل أن يضحى بنفسه لخدمة وطنه بمنتهى الإخلاص حتى ينال التكريم.

 وأوضح عبد العزيز حسب الله الكفراوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "من مصر" المُذاع على فضائية "سي بي سي"، "أن هذا التكريم ده لناس ضحت بحياتها، وفي حقيقة الأمر هم أبطال، ونشكر الرئيس السيسي على إطلاق اسم أبي على محور جديد".

وذكر نجل "الكفراوي"، قائلا: "أتذكر إن قبل ثورة 30 يونيو كنت بقول لوالدي يا بابا متدخلش في السياسة قالي يابني أنا عديت الـ 80 سنة ومش منتظر أعيش أكتر من كده، أنا طول عمري في ميادين والكلام ده متخافش عليا"، مستطرداً: "الحمدلله أني عيشت لهذا اليوم حتى أرى هذا التكريم، وده درس لينا وللأجيال الجديدة".

وأكد أن مصر تستحق الكثير، مطالبا الشباب بعدم الخوف على البلد كونها في أيد أمينة، وأكد عليهم ضرورة حب البلد والتضحية بالعمر من أجل الوطن، معلقا: "مصر تستحق الكثير مننا".

أنشأ 15 مدينة جديدة وأقام 920 مصنعاً

ويلقب "الكفراوي" بـ "أبو المدن الجديدة"، ولعلّ سبب هذا اللقب هو تركيزه على بناء المدن، حيث أنشأ 15 مدينة جديدة مثل السادات والعاشر من رمضان و15 مايو و6 أكتوبر، بمجتمعاتها الصناعية والعمرانية المتطورة.

وبالإضافة لذلك، أقام 920 مصنعاً بدأ إنتاجها في هذه المدن، وأنشأ مدينة دمياط الجديدة بعمائرها ومرافقها الحديثة ومنطقتها الصناعية، فيما نال العديد من الأوسمة، حيث حصل على وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى، ووسام بطولة العمل من الاتحاد السوفيتي، ووسام الجمهورية من الطبقة الأولى، ووسام الاستحقاق الفرنسي من الطبقة الأولى.