الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

العملاقة بليسما.. تحمل 900 سائح عربي للبحر الأحمر

الخميس 12/أغسطس/2021 - 10:31 م
الباخرة بليسما
الباخرة بليسما

أعلن اللواء عمرو الحنفي محافظ البحر الأحمر، أن السفينة "بليسما" التي وصلت ميناء سفاجا صباح اليوم الخميس، حاملة 915 سائحا، سوف تستمر في تفويج رحلاتها لسياحة اليوم الواحد بمعدل رحلة أسبوعيا، حتى نهاية شهر أكتوبر 2021، لافتا إلى أن كل رحلة ستشمل تنفيذ 15 برنامج سياحي متنوع في نطاق محافظة البحر الأحمر.

ووجه الحنفي، الشركة، بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها دوليا، والتي أقرتها منظمة الصحة العالمية أثناء الإقامة، وتنفيذ البرامج السياحية من خلال وجود فرق طبية مرافقة لجميع الزائرين طوال مدة الرحلة البحرية، وخلال تنفيذ البرامج السياحية.

واستقبل ميناء سفاجا البحري الباخرة "بليسما"، الساعة الخامسة والنصف صباح اليوم الخميس، قادمة من ميناء جدة، وهي أحدث طراز من البواخر العالمية للرحلات السياحية السريعة، والتي تصل لثاني مرة إلى ميناء سفاجا البحري؛ وتسع نحو 3 آلاف راكب، إضافة إلى طاقم الباخرة: 1800 عامل، وحملت اليوم 915 سائحا إضافة إلى طاقم الباخرة  1315 عامل.

ومن المقرر أن تنفذ البرامج السياحية ذات اليوم الواحد خارج السفينة لـ 644 سائحا، وذلك حتى الساعات الاولي من منتصف الليل.

يذكر أن الرحلة من تنفيذ شركة "رابسودى" للسياحة والسفر، التي تعمل مع 27 ميناء بحري حول العالم، وهي من الشركات الرائدة في المجال، وصاحبة تاريخ في مجال السياحة البحرية بمصر واليونان والدول العربية، وتقوم بتسيير الرحلات بالتنسيق مع "أس أم سي" العالمية (ثاني خط ملاحي عالمي).