الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

السواح: طرح شركة العاصمة الجديدة بالبورصة يدعم سوق المال ويجذب مستثمرين جدد

الأحد 15/أغسطس/2021 - 02:51 م
أصول مصر

قالت الدكتورة داليا السواح عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، عضو جمعية رجال الأعمال، إن طرح الشركات الحكومية بالبورصة يدعم سوق المال، كما يساعد على جذب شرائح مختلفة من المستثمرين بما يعزز من نمو الاقتصاد المصرى.

واضافت "السواح" أن طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة من الطروحات الضخمة التي يشهدها سوق المال والتي ستعطي دفعة كبيرة لتنشيط البورصة بإضافة قطاعات جديدة وزيادة السيولة ودخول مستثمرين جدد محليين وأجانب، بجانب تحقيق مزايا متعددة للشركة والشركات الحكومية كأداة تمويلية تخضع لقواعد الفصاح والشفافية وبالتالي تعد فرصة استثمارية جديدة وتوفر استدامة لنمو حجم الاستثمارات بالمشروعات القومية للدولة والشركات التابعة لها.

اقرأ ايضا: 

الرئيس عبد الفتاح السيسي : طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة قريبا بـ 100 مليار جنيه

وقالت السواح، أن حديث الرئيس حول مخطط الدولة للعمل داخل البورصة المصرية، سيعيد لسوق المال دوره التنموي في رفع رؤوس أموال الشركات العامة والخاصة، بما يمثل رؤيه مختلفة وانطلاقة صحيحة من الدولة نحو دعم سوق البورصة وتنويع شركاته بما يوسع قاعدة المستثمرين.

وتوقعت أن تشهد السوق طفرة في حجم التداول خلال الفترة المقبلة مدعومة بمشروعات التطوير التى شهدتها البورصة المصرية مؤخرا على كل المستويات في المؤشرات والبنية والآليات، بجانب مجلس إدارة جديد يمثل جميع الأطراف.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد أن هناك مخطط لطرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة خلال الفترة المقبلة، موضحًا: "عاملين حسابنا العاصمة تدخل البورصة في أقرب فرصة الملاءة المالية الموجودة في صندوق الشركة 100 مليار جنيه.. نتحدث عن أموال سائلة تصل لـ 100 مليار جنيه لشركة العاصمة الإدارية".

جاء ذلك خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات السكنية بمدينة بدر، أمس السبت.

وأضاف الرئيس :"دى فكرة تانية خالص لإدارة قدراتنا ومواردنا والدولة مش هتدفع قرش.. وأتصور أنه خلال السنتين الجايين بعد طرحها في البورصة أصول الشركة تتجاوز 3 و 4  تريليون جنيه.. والكلام دا ينطبق على العلمين ومدن أخرى".

وواصل :"نطمئن الناس.. والدولة مش بتتفرج وتنظم سيطرتها وضبط حقوق الناس، وكل الوحدات السكنية التي تطرحها الدولة كاملة التشطيب".

وشدد على أن الدولة تعمل في العاصمة والعلمين والمدن الجديدة، وموازنة الدولة لم تمس ولم تقدم لها "قرش"، مستطردًا:"شركة العاصمة خلال سنتين، ممكن تقدم قوائم مالية بـ 100 مليار جنيه أموال سائلة بالبنوك.. حد كان يحلم بكدا.. يبقى معانا 100 مليار جنيه على جنب ويبقى معنا 2 و 3 تريليون أصول على الأرض، دا إطار الدولة عملته لإعادة بناء وصياغة إمكانياتها.. إحنا ماسكين كل حاجة كدا".  

اقرأ ايضا:

رئيس الوزراء: القاهرة خالية من العشوائيات نهاية العام الجاري. واخلاء منطقة سن العجوز خلال أسابيع  

رئيس الوزراء: تكلفة تطوير العشوائيات بلغت 425 مليار جنيه   

رئيس الوزراء: ملف الإسكان من الملفات التي اقتحمتها الدولة على مدار الـ 7 سنوات الماضية