الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خبير يكشف أسباب تحسن أداء العقارات في دبي

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 08:49 ص
أصول مصر

كشفت "سي إن بي سي" الإماراتية، عن تصريحات للمدير التنفيذي لمجموعة برايم ستراتيجي كونسلتنج، زياد مخزومي، أن هناك عدّة عوامل أدّت إلى تحسّن أداء القطاع العقاري في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري.

اتخاذ الخطوات اللازمة للتعافي من أزمة كورونا

وأوضح أن من بين تلك العوامل اتخاذ الخطوات اللازمة للتعافي من أزمة كورونا، مشيرا إلى أن تحسّن الطلب على الفلل والعقارات الفاخرة إلى جانب اقتراب موعد انطلاق معرض إكسبو 2020، من العوامل التي ساهمت في تحسّن أداء القطاع العقاري.

وأكد خبير العقارات، أن السماح للمستثمرين الأجانب باستملاك 100% من الشركات المعروفة بـ "الإنشور" ساهم بشكل كبير بتحسّن أسعار العقارات، لافتا إلى أن الاعتماد على الخدمات الإلكترونية لتسهيل المعاملات، من العوامل التي ساعدت في استقطاب المزيد من الوافدين إلى دبي في العام الجاري.

التصرفات العقارية بلغت أكثر من 647 مليون درهم

يشار إلى أن تقرير صادر عن وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أوضح أن التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، بلغت أكثر من 647 مليون درهم حيث شهدت الدائرة تسجيل 217 مبايعة بقيمة 457.98 مليون درهم، منها 18 مبايعة للأراضي بقيمة 62.47 مليون درهم و199 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 395.51 مليون درهم.

ولفت إلى أن أهم مبايعات الأراضي جاءت بقيمة 12 مليون درهم في منطقة مدينة المطار تليها مبايعة بقيمة 10 ملايين درهم في منطقة الجداف تليها مبايعة بقيمة 8 ملايين درهم في منطقة جميرا الأولى.

ولفت تقرير "وام"، إلى أن منطقة جبل تصدرت أولى المناطق من حيث عدد المبايعات، حيث سجلت 6 مبايعات بقيمة 14 مليون درهم وتلتها منطقة سيح شعيب 1 بتسجيلها مبايعتين بقيمة مليونين درهم وثالثة في نخلة جميرا بتسجيلها مبايعة بقيمة 684 ألف درهم.

أما أهم المبايعات، احتلت الشقق والفلل، حيث جاءت مبايعة بقيمة 22 مليون درهم بمنطقة نخلة جميرا كأهم المبايعات تلتها مبايعة بقيمة 14 مليون درهم في منطقة نخلة جميرا وأخيراً مبايعة بقيمة 6 ملايين درهم في منطقة جميرا الأولى.

وأوضحت أن منطقة الخليج التجاري تصدرت المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفلل إذ سجلت 29 مبايعة بقيمة 42 مليون درهم وتلتها منطقة مرسى دبي بتسجيلها 21 مبايعة بقيمة 70 مليون درهم وثالثة في البرشاء جنوب الرابعة بتسجيلها 18 مبايعة بقيمة 9 ملايين درهم.