الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

المفوضية الأوروبية: 520 مليون يورو لتعويض الشركات العاملة في قطاع المعارض التجارية والمؤتمرات بإيطاليا

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 09:46 ص
أصول مصر

وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، بموجب قوانين مساعدات الدول الأعضاء، على خطة إيطالية بقيمة 520 مليون يورو لتعويض الشركات العاملة في قطاع المعارض التجارية والمؤتمرات ومقدمي خدماتهم عن الأضرار التي لحقت بهم، بسبب الإجراءات التقييدية التي أدخلتها الحكومة الإيطالية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية، مارجريت فيستاجر، والمسؤولة عن سياسة المنافسة، عبر بيان نشرته المفوضية على موقعها الإلكتروني: "إن الإجراءات التي يتعين على الحكومة الإيطالية اتخاذها للحد من انتشار جائحة كورونا، تطلبت من المعارض التجارية ومشغلي المؤتمرات وقف أنشطتهم، مما أدى إلى خسائر كبيرة لهم، وكذلك لمقدمي خدماتهم".

وأوضحت فيستاجر: "سيمكن هذا المخطط البالغ قيمته 520 مليون يورو إيطاليا من تعويض هذه الشركات عن الأضرار التي لحقت بها، ونواصل العمل في تعاون وثيق مع الدول الأعضاء لإيجاد حلول عملية للتخفيف من الأثر الاقتصادي لتفشي كورونا، بما يتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبي".

وأضاف البيان: أن إيطاليا أخطرت المفوضية، بموجب المادة 107 (ب) من معاهدة عمل الاتحاد الأوروبي (TFEU)، بحاجتها إلى خطة مساعدة تهدف إلى تعويض الشركات العاملة في قطاع المعارض التجارية والمؤتمرات ومقدمي خدماتهم، عن الأضرار التي لحقت بسبب الإجراءات التقييدية التي اتخذتها الحكومة الإيطالية للحد من انتشار الفيروس التاجي.

ونوه البيان بأنه بموجب الخطة يحق للمستفيدين المؤهلين الحصول على تعويض في شكل منح مباشرة عن جزء من الأضرار، التي تكبدوها خلال الفترة من 9 مارس إلى 14 يونيو 2020 وبين 24 أكتوبر 2020 و14 يونيو 2021، وهي الفترات التي لم يتم خلالها، بموجب الإجراءات التقييدية المعمول بها، السماح لهم بتنظيم مثل هذه الأحداث.