الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التعاون الدولي اليابانية تنعي محمود العربي: كان مثالاً يحتذى به في الإخلاص والتفاني في العمل

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 11:48 م
أصول مصر

قالت هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) بمصر، إن رجل الأعمال محمود العربي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي، كان مثالاً يحتذى به في الإخلاص والتفاني في العمل.

وأعربت "الجايكا"- في بيان، اليوم الجمعة- عن تقديرها لما قدمه من عمل دؤوب ومتفان على مدى سنوات عديدة، مما أسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية اليابانية، وحصوله على أرفع وسام ياباني (وسام الشمس المشرقة) من جلالة الإمبراطور الياباني أكيهيتو عام 2009.

رحيل شهبندر التجار

وثمنت دعمه إدخال النموذج الياباني في التعليم الفني إلى المدارس الثانوية الفنية المصرية، وحرصه على إنشاء مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة قويسنا بالمنوفية بالتعاون مع (جايكا)، والتي تقدم التدريب العملي لطلاب التعليم الفني بهدف رفع كفاءة الموارد البشرية لتلبي احتياجات سوق العمل، مما يسهم في إحداث النهضة الاقتصادية المرتقبة في مصر.

وأضافت أن مجموعة العربي تعد من المؤسسين للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وتقدم العديد من الإسهامات في مجال التعاون البحثي وتتعاون في تأسيس أول مكتبة بالجامعة المصرية اليابانية.

اقرأ ايضا:

بالصور.. آلاف المواطنين يشاركون في تشييع جثمان رجل الاعمال محمود العربي  

وشهدت جنازة رجل الأعمال محمود العربي رئيس مجلس إدارة «مجموعة العربي»، مشاركة الآلاف من المواطنين في تشييع وأداء صلاة الجنازة على جثمان الراحل وذلك بقرية أبو رقبة في محافظة المنوفية.

ويُقام عزاء محمود العربي رئيس مجلس إدارة «مجموعة العربي»، بعد غد الأحد، الموافق 12 سبتمبر 2021، بعد صلاة المغرب، بمسجد الرحمن الرحيم بشارع صلاح سالم، وذلك وفق ما أعلنته الصفحة الرسمية لـ«مجموعة العربي» التي أسسها الراحل.

اقرأ ايضا:

رحيل شهبندر التجار.. "أصول مصر" تنعي وفاة رجل الاعمال محمود العربي  

في سطور.. حياة محمود العربي أبن المنوفية الذي أبهر العالم  

وزير المالية ناعيا «محمود العربى»: فقدنا أحد رموز الصناعة والتجارة