الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس جناح مصر في "إكسبو دبي 2020": تم تخصيص جناح عملاق ليمثل مصر في أهم حدث عالمي

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 04:10 ص
أصول مصر

قال الدكتور أحمد مغاوري دياب رئيس جهاز التمثيل التجاري ورئيس جناح مصر في "إكسبو دبي 2020"، إن هذا الحدث كبير ولدينا فريق عمل كبير حيث يتم العمل على مدار سنتين لتظهر مصر بصورة مشرفة بهذا الحدث الكبير.

وأضاف مغاوري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه تم تخصيص جناح عملاق ليمثل مصر في هذا المعرض الهام، وذلك من خلال حرص مصر على التواجد في هذا الحدث العالمي المقام على أرض الإمارات.

وأشار، إلى أن منذ 1851 يقام معرض إكسبو وكل 5 سنوات تستضيفة دولة مختلفة، لافتا أن الاختيار يتم بشكل معقد جدا من خلال عملية تصويت دولية من خلال المكتب الدولي للمعارض الدولية في باريس.

وأفاد، أنه معنى أن يحدث هذا المعرض في دبي فذلك يعني أنها دولة قادرة على تنظيمة، منوها أن هذا يعطي لمصر فرصة عظيمة لأن يضطلع عليها العالم من خلال مشاركتها في هذا المعرض الكبير والهام.

وأوضح مغاوري، أن "إكسبو دبي" تنقسم إلى 3 مناطق هي منطقة الفرص ومنطقة الاستدامة ومنطقة الحرج، لافتا أن مصر تتواجد في منطقة الفرص التي تضم عدد كبير جدا من أهم دول العالم منها الولايات المتحدة الأمريكية والصين والإمارات والسعودية.

وأضاف، أن وجود مصر في منطقة الفرص بالمعرض يعتبر تحدي خاصة وسط هذه الدول العملاقة ووجود العديد من الفرص، موضحا أن هناك 10 ألاف زائر قاموا بزيارة الجناح المصري في اليوم التجريبي وهو ما يعتبر مؤشر هائل.

وأشار، إلى أن من ضمن العلامات الهامة داخل الجناح المصري أنه يقوم على فكرة أن الإنسان المصري استطاع أن يصنع تاريخ كبير ومن خلال ما يتم الأن على الأرض حيث يتم استعراض هذه المراحل في شكل حكاية.

وأكد، أن الجناح المصري يشمل 14 قسم على مساحة 3000 متر و 3 أدوار، حيث يتم استعراض الشأن السياحي والثقافي والشأن الاقتصادي ومبادرات الصحة والتعليم وغيرها.

وأفاد، أن "إكسبو دبي 2020" يهدف إلى ترابط العقول لصنع المستقبل، لافتا أن كل دولة تقدم أفضل ما لديها خلال فترة المعرض وكل دولة تجهز أجندة فاعليتها وفقا لكل موضوع مطروح في كل دولة.