الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

شركة "تسلا" تتجاوز التوقعات.. وتسلم 241 ألف سيارة بالربع الثالث

السبت 02/أكتوبر/2021 - 11:08 م
أصول مصر

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، إنه تم تسليم 241300 سيارة في جميع أنحاء العالم، خلال الربع الثالث، بأعلى من المتوقع.   وأضافت شركة "تسلا" في بيان اليوم السبت ـ تعتبر عمليات التسليم الفصلية واحدة من أكثر مؤشرات "تسلا" التي تتم مراقبتها عن كثب، كما يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها مقياس لطلب المستهلكين على السيارات الكهربائية وسط التحول بعيدا عن محرك الاحتراق الداخلي.   وشكرت "تسلا" في بيانها عملائها على صبرهم وقالت: "نعمل من خلال سلسلة التوريد العالمية والتحديات اللوجستية".

ووفقا لـ 12 محللا شملهم استطلاع "بلومبرج"، تفوقت النتائج على متوسط تقدير لتسليم 223677 سيارة، وتجاوزت أيضا متوسط التوقعات البالغة 221952 الذي قدرته و أرسلته "تسلا" إلى المستثمرين.   وبحسب تقرير بلومبرج ـ جاءت نتائج التسليم في الربع الثالث أعلى من الرقم القياسي السابق للشركة والبالغ 201250 سيارة مركبة في الربع الثاني.  

وأغلقت أسهم الشركة الرائدة في السوق للسيارات الكهربائية أمس الجمعة على تغيير طفيف عند 775.22 دولارا.

وارتفع السهم أقل من 10% منذ بداية 2021 ويتخلف عن مؤشر "ستاندرد آند بورز" الأوسع نطاقا، الذي انضم إليه في عام 2020.

تتقدم أرقام "تسلا" بشكل إيجابي عن بقية الصناعة، التي شهدت تراجعا في مبيعات السيارات الأمريكية في الربع الثالث، بسبب قيود الإنتاج من نقص سلسلة التوريد.

وتلقت شركة "جنرال موتورز"، التي أوقفت مصانع الشاحنات الرئيسية في سبتمبر، أكبر خسارة، حيث انخفضت المبيعات في سوقها المحلية بمقدار الثلث في الربع الثالث.   ولا تُسجل "تسلا" المبيعات على أساس جغرافي، لكن الولايات المتحدة والصين هما أكبر أسواقها، وكان الجزء الأكبر من المبيعات من الطراز "3" و "Y".

 تُصنع "تسلا" حاليًا طرازات "S" و "X" و "3" و "Y" في مصنعها في فريمونت بكاليفورنيا، والطرازين "3" و" Y" بمصنعها في شنجهاي، كما أن لديها مصانع جديدة قيد الإنشاء في أوستن وتكساس وبرلين.  

أزمة الرقائق أثرت على العددي من الشركات العالمية، وكذلك الازدحام في الموانئ على شركات صناعة السيارات في حين يواجه العالم جائحة كوفيد 19، و في سبتمبر، أرسل "ماسك" بريدا إلكترونيا إلى الموظفين يحث الجميع على "بذل جهد كبير" من أجل "ضمان رقم إنتاج لائق في الربع الثالث".