الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الأربعاء.. النرويج تفتح أبوابها لحركة السفر دون قيود

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 12:14 ص
النرويج
النرويج

أعلنت السلطات النرويجية، اليوم، أن البلاد ستفتح جميع المنافذ الحدودية للدخول اعتبارًا من الأربعاء المقبل 6 أكتوبر.

أعلنت ذلك وزارتي الصحة وخدمات الرعاية، والعدل والأمن العام، وأوضحت الوزارتين في بيان مشترك، أن جميع المسافرين الذين خضعوا لشرط الاختبار حتى الآن سيظلون ملزمين باتباع هذه القواعد.  هذا يعني أن أولئك المطلوب منهم الخضوع لاختبار COVID-19 على الحدود لن يُسمح لهم بالدخول إذا لم يتبعوا المتطلبات.

 ومع ذلك، فقد تم توضيح أنه في حالة عدم وجود نقطة اختبار على الحدود أو إذا كانت النقطة مغلقة ، يجب على المسافرين إجراء اختبار pcr في نقطة اختبار أخرى بمجرد دخولهم الأراضي النرويجية.  علاوة على ذلك ، تم التأكيد على أنه يجب عدم إجراء الاختبار بعد 24 ساعة من الوصول.

وسيظل هناك شرط لإجراء الاختبار على الحدود عند المعابر الحدودية حيث توجد محطة اختبار، سينطبق هذا على جميع المطارات التي بها حركة مرور أجنبية.

وبالإضافة إلى ذلك، يُطلب من المسافرين الذين لا يحملون شهادة تطعيم ضد COVID-19 الرقمية التي تمت الموافقة عليها من قبل النرويج، إجراء اختبار فيروس كورونا إذا كانوا يصلون إلى النرويج من بلدان أو مناطق تنطبق عليها قواعد العزل الذاتي.

وباستثناء الاعتراف بشهادات التطعيم والتعافي الصادرة عن دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية / منطقة شنجن، حتى الآن، فقد اعترفت النرويج أيضًا بشهادات التطعيم والتعافي الصادرة عن 15 دولة أخرى، وهي كما يلي:

 ألبانيا

 جزر فاروس

 إسرائيل

 المغرب

 مقدونيا الشمالية

 بنما

 سان مارينو

 اسكتلندا

 سويسرا

 تركيا

 أوكرانيا

 دولة مدينة الفاتيكان

 إيرلندا الشمالية

 إنجلترا

 ويلز

ومع ذلك، فيما يتعلق بشهادات التطعيم ، يتم التعرف عليها فقط طالما أنها تشير إلى أن حاملها قد تم تطعيمه بأحد اللقاحات التي تقبلها النرويج كدليل صالح على المناعة.