الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التعليم: الطالب المخالط لحالة كورونا مؤكدة سيواصل تعلمه لمدة أسبوعين من المنزل

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 12:31 ص
أصول مصر

قال رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن "الطالب الذي لديه مشكلة صحية، فإن هناك تعليما صحيا ويتم اتخاذ الإجراءات الطبيعية، والطالب المخالط بحالة كورونا مؤكدة، سيواصل تعلمه لمدة أسبوعين من المنزل وستتم متابعته من قبل الصحة.

وأشار حجازي إلى أنه تم التواصل مع رئيس قطاع الطب والوقائي في هذا الأمر، وبالنسبة للمعلمين فإن جداولهم ستكون جاهزة ومعهم بداية من الغد".

وأضاف في مداخلة تليفزيونية أن هناك خطة وضعها الطب الوقائي، وهي من حوالي 40 صفحة، وجرى توزيعها على مديريات التعليم بالمحافظات، وبها آليات غلق فصل أو فصلين أو مدرسة أو مجمع تعليمي، وفي حالة إصابة طالبين أو أكثر، يبلغ مدير المدرسة الإدارة، ويتم غلق الفصل لمدة 28 يوما وتعقيمه، وفي حالة إصابة أكثر من طالب في أكثر من فصل، يتم إبلاغ المديرية، وحينها تعلن غلق المدرسة لمدة 28 يوما، وفي حالة وجود إصابات بأكثر من مدرسة داخل مجمع مدارس، يتم إبلاغ المديرية وإغلاق المجمع لمدة 28 يوما".

وتابع "الكاشف الحراري موجود في 57 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، وإذا كانت درجة الحرارة أقل من 38، فالأمور تكون على ما يرام، وللحفاظ على التباعد بين الطلاب فإن المدارس ذات الكثافة المرتفعة ستقسم إلى فترات من أجل مراعاة التباعد".