الجمعة، 04 أكتوبر 2024 08:17 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

سيد إسماعيل: 40 مليار جنيه سنويا لقطاع الصرف الصحي ومحطات المعالجة (بالفيديو)

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 11:12 م

قال الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية لشؤون البنية الأساسية، إن محطات المعالجة من أهم الأعمال التي تحرص الوزارة على تنفيذها في قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف إسماعيل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن قطاع الصرف الصحي من القطاعات التي تأخر العمل بها للعديد من السنوات وبالتالي كانت المحاولات مستمرة ببذل كل المجهودات خلال الـ 7 سنوات الماضية لتعويض ما فات من تأخير.

وأشار، إلى أن إجمالي عدد محطات الصرف الصحي "قائمة وتعمل" حوالي 480 محطة بالمقارنة منذ 7 سنوات كانوا 300 محطة وبالتالي كانت الزياداة بحوالي 180 محطة، لافتا أن العمل لا يزال مستمر في هذا القطاع وخاصة في مبادرة حياة كريمة.

وأفاد إسماعيل، أن هناك حوالي 210 محطة صرف صحي جاري العمل فيهم سواء معالجة ثنائية أو ثلاثية بطاقة إنتاجية 6 مليون متر مكعب / اليوم، لافتا أن هذا الرقم يعني خدمة ما يقرب من 30 إلى 40 مليون مواطن.

وتابع، أن استثمارات القطاع تقدر بحوالي 40 مليار جنيه في العام مقارنة على ما كان يتم صرفه قبل 7 سنوات ما يقرب من حوالي 5 أ 6 مليار جنيه، لافتا أن هذه الاستثمارات تدل على مدى اهتمام الدولة في هذا القطاع.

وأوضح سيد إسماعيل، أن ملف المياة ليست مسؤولية وزارة الإسكان فقط وإنما مسؤولية الحكومة بالكامل ومنها وزارة الموارد المائية والري ووزارة الزراعة والبيئة والصحة، لافتا أن حجم المشروعات في المياه توفي أهداف التنمية المستدامة.