الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

بالأسماء.. تعرف على مجلس الإدارة الجديد لسوق دبي المالي

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 05:22 ص
أصول مصر

برئاسة هلال المرّي، أعلن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، تعيين مجلس إدارة جديد لسوق دبي المالي برئاسة هلال المرّي.

 

الأعضاء الجدد

كما أعلن عن تعيين عبدالقادر عبيد علي، عضوا، وهو رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين، ويوفراج نارايان، الرئيس المالي لمجموعة موانئ دبي العالمية.

 

بالإضافة إلى وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وموزة المري خبيرة في الاتصال والتسويق، ومحمد حميد المري خبير مالي وإداري وعضو جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات في الإمارات، وعبدالواحد العلماء الشريك بمكتب المحاماة، وايت آند كيس وعضو مجلس إدارة لدى سلطة دبي للخدمات المالية.

 

عيسى الكاظم

وقدم الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، شكره لعيسى كاظم على جهوده في إدارة سوق دبي المالي منذ التأسيس.

 

تحقيق الرؤية

كما وجّه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد مجلس الإدارة الجديد بالعمل على تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الهادفة إلى صياغة رؤية تطويرية شاملة لأسواق المال في دبي.

 

كما تعمل على تحفيز النمو عبر سياسات وخطط عمل تحقق طموح الإمارة في مضاعفة حجم الأسواق المالية في دبي إلى 3 تريليونات درهم خلال الفترة المقبلة.

 

طموحات كبيرة

وأكد، على ثقته في قدرة مجلس الإدارة الجديد على الإسهام في تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأسواق المالية والبورصات، مبينا أن لديهم طموحات كبيرة خلال المرحلة المقبلة. ونحتاج لأفكار مبتكرة، ومهمة المجلس ترسيخ المكانة العالمية لدبي في الأسواق المالية.