الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

حاكم دبي يقرر دمج دائرتي الاقتصاد والسياحة

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 02:42 ص
أصول مصر

قرر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، دمج كل من «اقتصادية دبي»، و«دائرة السياحة والتسويق التجاري»، تحت مظلة دائرة جديدة.

 

تطوير المنظومة

وتأتي تحت اسم «دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي»، وتعيين هلال سعيد المري مديراً عاماً لها، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الخطة التي اعتمدها سموه، لتطوير منظومة القطاع الحكومي في دبي، وسعياً لتعزيز كفاءة ومرونة الأعمال.

 

مواكبة التطورات المستقبلية

كما تأتي مواكبة التطورات المستقبلية، بما يعزز من مكانة دبي الريادية في مختلف المجالات، ورفع تنافسيتها الاقتصادية والسياحية، والمساهمة في المحافظة على المستوى العالي من الجودة والأداء، في تقديم الخدمات لأفراد المجتمع.

 

دعم التحولات

من جانبه أوضح الشيخ محمد بن راشد، أن الدائرة الجديدة، وظيفتها دعم التحولات الاقتصادية والسياحية للإمارة.. تعمل بفكر القطاع الخاص وتنافسيته وكفاءته، وتشركه في مشاريعها التنموية».

 

طموحاتنا أكبر

وذكر ان تاريخ دبي الاقتصادي مر بمحطات عديدة، أصبحت من خلاله نموذجاً للتنمية الاقتصادية، ووجهة مفضلة للسياحة، قائلا: " اليوم، طموحاتنا أكبر، وأولوياتنا مختلفة، والمنافسة العالمية معنا، تتطلب تفكيراً جديداً».

نموذجاً عالمياً

وبين أن دبي خلال تاريخها الاقتصادي، أصبحت نموذجاً عالمياً يحتذى به في تنويع الاقتصاد وجاذبية السياحة، موضحا أنهم يسعون للعقد القادم، لمضاعفة الجهود.

 

من أفضل مدن العالم

وأشار إلى أنها من أفضل مدن العالم للإقامة والعمل والاقتصاد، من خلال مستهدفات جديدة، وضعناها للدائرة، حيث أكد أن الاقتصاد والسياحة، أعمدة نجاح دبي التنموية.. حددنا للدائرة الجديدة 7 مستهدفات للفترة القادمة، لترسيخ ريادة دبي الاقتصادية والسياحية.

 

مستهدفات حاضرة

ولفت إلى أن للدائرة مستهدفات، بزيادة القيمة المضافة للقطاع الصناعي 150 % خلال 5 أعوام القادمة، وتوسيع أسواق التصدير الخارجية للمنتجات المحلية بنسبة 50 %، وزيادة نسبة استقطاب السياح بنسبة 40 % بحلول 2025».

 

وأضاف: "رسالتنا لفريق عمل المؤسسة الجديدة، قائلا: دبي اليوم غير الأمس، ودبي المستقبل، ستعتمد على أدائكم وأفكاركم وجهودكم خلال الفترة المقبلة.