الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أمان تستهدف الوصول بحجم نقاط البيع الالكترونية إلى 80 ألف نقطة ضمن مبادرة البنك المركزي

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 01:32 م
أصول مصر

أكد محمد وهبي الرئيس التنفيذي لشركة أمان للمدفوعات الإلكترونية، أن هناك اهتمام  غير مسبوق من من البنوك والشركات والمستثمرين والجهات المختلفة لدعم ملف التحول الرقمي والشمول المالي لتقليل عملية تداول الكاش يقل بدرجة كبيرة .

وأضاف "وهبي"، أن أمان تعمل على نشر ثقافة للمدفوعات من خلال نشر نقاط البيع الإلكترونية في عدد من المناطق والمحافظات حيث وصل عدد نقاط البيع الإلكترونية  60 ألف نقطة وتستهدف الشركة الوصول بها إلى 80 ألف نقطة بيع الكترونية ضمن مبادرة البنك المركزي لتنشيط السداد الالكتروني .

وكان قد أطلق البنك المركزي المصري مبادرة غير مسبوقة لتنشيط السداد الإلكترونية ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها لمواجهة فيروس كورونا، بهدف تعظيم مساهمة القطاع المصرفي بشكل فعال في خطة الدولة للتعامل مع التداعيات المحتملة للفيروس.

وأكد البنك المركزي أنها تأتي إيمانًا منه بأهمية إتاحة جميع الخدمات المالية للمواطنين بصورة عادلة ورفع معدلات استخدامهم لتلك الخدمات بصورة سهلة وآمنة بتكلفة مناسبة وتدعيم البنية التحتية لنظم الدفع وتوفير الوسائل الإلكترونية المختلفة لمساعدتها في نشر الخدمات المالية الرقمية وتحقيق معدلات أعلى للشمول المالي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أمان للمدفوعات الإلكترونية، عن وصول عدد تجار أمان إلى أكثر من 120 ألف تاجر، لافتًا إلى أن شركة الشقيقة أمان للتمويل متناهي الصغر وزعت حوالي 40 ألف بطاقة ميزة بالتعاون مع البنك الأهلي، حيث أن ذلك تم منذ بداية العام الجاري.

 وأشار إلى أن قطاع التمويل متناهي الصغر وتحصيل أقساطه هو من القطاعات الرئيسية لدى الشركة، مضيفًا أنه دائما ما تتابع الشركة مع التجار الاحتياجات المختلفة لإضافة أى خدمات يحتاجها السوق.

ويرى أن التعاملات على المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات المحمول شهدت نمواً كبيراً خلال الفترة الماضية خاصة بعد انتشار «فيروس كورونا»، مشيرًا إلى أن الشركة تدرس كيفية التعاون بشكل أكبر مع شركات المحمول لتدعيم محافظهم الإلكترونية بعد إضافة «فودافون كاش» العام الماضى، فضلاً عن محفظة «رصيدى».