الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

كيف ساهم معرض “إكسبو” في رفع أسعار الغرف الفندقية في دبي؟

السبت 13/نوفمبر/2021 - 01:21 ص
أصول مصر

سجل القطاع الفندقي في دبي، خلال أكتوبر الماضي أعلى متوسط لأسعار الغرف منذ عام 2018، وذلك بدعم تواصل فعاليات إكسبو 2020 دبي.

 

معدل الإشغال الفندقي بلغ 81.6%

وبحسب بيانات مؤسسة الأبحاث والاستشارات «إس تي آر» فإن معدل الإشغال الفندقي في دبي بلغ 81.6%، فيما ساهم ارتفاع الطلب على ارتفاع متوسط سعر الغرفة المتاحة الذي بلغ 776 درهماً.

 

على الغرفة الواحدة 633 درهماً

ولفتت البيانات إلى أن متوسط العائد على الغرفة الواحدة بلغ 633 درهماً خلال الشهر الماضي، فيما أشارت المؤسسة إلى أن فنادق دبي سجلت أعلى متوسط لسعر الغرفة الفندقية وأعلى عائد على الغرفة المتاحة منذ يناير 2018 وفبراير2018، على التوالي.

 

الأعلى منذ يناير 2020

وجاء مستوى الإشغال في شهر أكتوبر الماضي الأعلى منذ يناير 2020، كما ساهمت المعارض والفعاليات التي تشهدها الإمارة في زيادة أعداد الزوار والسائحين من مختلف دول العالم.

 

فعاليات معرض إكسبو

الجدير بالذكر أنه انطلقت فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، أول أكتوبر الماضي، والذي تستضيفه الإمارات لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، كما تم خلال نفس الشهر افتتاح عين دبي لترفد المعالم السياحية في الإمارة، بأيقونة سياحية وترفيهية جديدة ومميزة باعتبارها أكبر عجلة ترفيهية في العالم.

 

فعاليات "سيتي سكيب"

كما استضافت دبي الأسبوع الماضي فعاليات "سيتي سكيب" بمشاركة عالمية كبيرة تجمع بين المشاركات الحضورية والفعاليات الافتراضية لتعيد الإمارة رسم ملامح مستقبل طاع التشييد في المنطقة والعالم.

 

دفع الحركة

وساهمت الفعاليات والمعارض في دفع الحركة السياحية وإنعاش حركة الطيران والتجزئة في دبي، وسط توقعات بتسارع وتيرة الزخم خلال الفترة المقبلة وطوال أشهر الشتاء.