السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مصطفي زمزم : صناع الخير بدأت فى شراكة جديدة مع القطاع الخاص لدعم صغار الصيادين

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 12:10 ص
مصطفى زمزم
مصطفى زمزم

قال مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء صناع الخير للتنمية، إن المؤسسة بدأت فى شراكة جديدة مع القطاع الخاص بتطوير مشروعات خاصة فى دعم صغار الصيادين  وذلك بالتعاقد مع الفنادق وذلك من أجل توفير المزيد من فرص العمل.

جاء ذلك في كلمته على هامش الدورة الرابعة للمعرض الدولي لشركة بيزنكس 2021.

وأضاف أن المؤسسة تتبنى العديد من المشروعات من أجل خلق فرص عمل بالمحافظات، ومنها المشروعات اليدوية والتراثية مثل مصنع السجاد اليدوى الذى افتتح أمس فى الفيوم.

واضاف زمزم، ان صناع الخير تعمل على إنشاء 12 مشروعا مماثلا لمشروع السجاد بالفيوم، من أجا تحقيق عائد على الأسر فى كثير من القرى، مشيرا الى أن ازمة تراجع الاهتمام بالحرف اليدوية والتراثية  بدأت من عام 2011 وهذا يعد كارثة لأنه يضر بالاقتصاد المصري، فهي من أهم المشروعات التى تعود بالدخل على الأسر وخاصة فى الصعيد، وهذا ما تهدف إليه صناع الخير الآن بالتعاون مع عدة بنوك مثل بنك القاهرة والبنك الاهلى وبنك مصر بإنشاء مشروعات تراثية.

واكد زمزم ان الدولة تبذل جهودا كبيرة في إنشاء المشروعات وتوفير فرص العمل، فقد بذلت الدولة ما يصل إلى 800 مليار فى 3 سنوات لتوفير مشاريع وفرص عمل لأكثر من 4600 قرية ، وهنا يأتي دور المجتمع المدنى والقطاع الخاص ورجال الأعمال فى خلق فرص عمل للشباب.

ونوه إلى أن عدم وجود فرص عمل فى كثير من القرى هو ما يجعل الشباب يلجأ الى الهجرة غير الشرعية خاصة فى محافظات الوجه البحرى مثل كفر الشيخ والدقهلية والبحيرة، ولكن التمكين الاقتصادى سيساعد كثيرا فى وقف هذه الظاهرة.