الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

52,339 أسرة سعودية تستفيد من برنامج “سكني” خلال 9 شهور

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 02:38 ص
أصول مصر

كشف بيان صادر عن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، أن أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم لخيار البناء الذاتي من مستفيدي برنامج سكني سجلت 52,339 أسرة في جميع مدن ومناطق المملكة.

 

175 ألف أسرة

ويأتي ذلك من بداية شهر يناير حتى أكتوبر 2021، فيما بلغت إجماليا أكثر من 175 ألف أسرة، أعلن البرنامج عن استفادتها بشكل كامل منها 149,619 أسرة سكنت منازلها.

 

تنويع الخيارات السكنية

ويأتي هذا امتداداً لجهود البرامج في تنويع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يقدمها بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك لتسهيل تملّك مستفيديه من الأسر السعودية باستحقاق فوري وإجراءات سهلة وميسرة وفقاً لرغباتهم واحتياجاتهم.

 

70% بحلول العام 2030

وتستهدف المملكة زيادة التملّك السكني إلى 70% بحلول العام 2030، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان السعودي أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 

شروط الدعم

ويُشترط للحصول على القرض المدعُوم للبناء الذاتي أن يكون المواطن مستحقاً للدعم السكني، ويمتلك أرضاً سكنية، ورخصة بناء سارية المفعول، إضافة إلى توفر دخل ثابت يمكّنه من الحصول على القرض، وعدم الحصول على دعم سكني قبل ذلك.

 

خدمات متنوعة

ويوفّر برنامج "سكني" خدمات متنوعة لمستفيدي خيار "البناء الذاتي" تتيح لهم اختيار "التصاميم الهندسية" التنفيذية التي تتميز بأسعارها المناسبة وجودتها العالية.

 

شراكات عدة

ويأتي هذا بالشراكة مع عدد من المكاتب الهندسية الوطنية لتوفير عدد من التصاميم الهندسية العصرية، والمطابقة لكود البناء السعودي، بالإضافة إلى خدمة "المقاول المعتمد"، لتسهيل تنفيذ التصاميم الهندسية لمستفيدي "البناء الذاتي"، و"التصميم الداخلي".