الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو تفتح على ارتفاعات و"نيكي" يسجل 0.14 %

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 03:40 ص
أصول مصر

فتح المؤشر نيكي الياباني اليوم الاثنين، على ارتفاع 0.14 بالمئة مسجلا 28069.96 نقطة، في حين صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.18 بالمئة إلى 1961.38 نقطة.

 

نسب التواجد

يشار إلى أن مكتب رئيس مجلس الوزراء الياباني، أوضح أن حوالي 33.4% من الشركات الكبرى المدرجة في اليابان ليس لديها مديرات تنفيذيات، مع تجاوز هذا المعدل نسبة 50% في بعض القطاعات.

 

انخفاض في المعدل

وبحسب صحيفة "ذا جابان تايمز" اليابانية، ذكرت أن هناك انخفاض في معدل الشركات الكبرى، التي لا يوجد فيها مديرات تنفيذيات بشكل مطرد من نسبة 62.0% في عام 2017.

 

ترقية المرأة

غير أن النسبة لا تزال مرتفعة نسبيًا، على الرغم من جهود الدولة لتعزيز تمثيل المرأة في الأعمال التجارية، فيما أظهرت البيانات أن ترقية المرأة جاءت بوتيرة بطيئة في صناعات الصلب والآلات والعقارات.

 

المجالات الأعلى

وأوضحت أن نسبة الشركات التي تضم مديرات تنفيذيات، تأتي الأعلى في صناعة الكهرباء والغاز، ثم في قطاعي البنوك والنقل الجوي.

 

أو ميكرون وإجراءات الحجر

وعلى صعيد آخر، ذكرت صحيفة "جابان توداي" أن القادمين من الثلاث دول "الهند واليونان ورومانيا"، وولايات كولورادو وهاواي ومينيسوتا ونيويورك سوف يتعين عليهم قضاء ثلاثة أيام حجر صحي في منشآت حكومية.

 

وكان قد أعلن عن إضافة هذه الدول الجمعة خلال مؤتمر صحفي عقب أن اتخذت المجموعة المعنية القرار في ظل ارتفاع حالات الاصابة بمتحور أوميكرون عالميا.

 

ويخضع القادمون من عدة دول تشمل النمسا والإكوادور وفرنسا لنفس قاعدة الحجر الصحي لمدة ثلاثة أيام، بجانب آخرين من عشرات الدول لقواعد أكثر تشددا مثل الخضوع للحجر الصحي لمدة عشرة أيام.

 

وحظرت اليابان دخول جميع الأجانب من أنحاء العالم، بعد أن سجلت أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون الثلاثاء الماضي، مما دفعها لمنع إعادة دخول جميع الأجانب، ومنهم المقيمون الذين يحملون تأشيرات دخول طويلة، الذين زاروا أي من عشر دول إفريقية.