الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو تفتح على ارتفاعات

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 04:21 ص
أصول مصر

فتح المؤشر نيكي الياباني، اليوم الأربعاء، على ارتفاع 1.19 بالمئة مسجلا 28792.89 نقطة، في حين صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.82 بالمئة إلى 2006.18 نقطة.

 

صعود المؤشرات

وخلال أمس شهدت مؤشرات الأسهم اليابانية، صعودًا في جلسة التعاملات الصباحية ببورصة طوكيو للأوراق المالية، حيث ارتفع المؤشر الياباني نيكي المؤلف من 225 سهمًا، 64ر 354 نقطة.

 

مؤشر توبكس

ويعادل ذلك 27ر1%، ليصل إلى 01ر28282 نقطة في الجلسة الصباحية، فيما أضاف مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 90ر23 نقطة، أو23ر1%، ليصل إلى 44ر1971 نقطة.

 

أولمبياد بكين

وعلى صعيد آخر كان رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا، كشف الثلاثاء، إن اليابان ستتخذ قرارا بشأن ما إذا كانت سترسل مسؤولين إلى أولمبياد بكين الشتوية بناء على مصالحها الوطنية، فيما أوضحت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن هذه التصريحات تأتي بعدما أعلنت الولايات المتحدة مقاطعتها الدبلوماسية لهذه الأولمبياد.

وذكرت الوكالة نقلا عن رئيس الوزراء اليابانى، نود أن نتخذ قرارنا من وجهة نظر تتعلق بمصالحنا الوطنية، ومن خلال الأخذ بعين الاعتبار التأثير المحتمل له على الدبلوماسية اليابانية والألعاب الأولمبية.

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي إن الحكومة لم تقرر بعد الموقف، الذي ستتخذه بشأن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقرر افتتاحها في أوائل فبراير، قائلا: "مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل المختلفة بشكل شامل، سنتخذ قرارا بشأن موقف الحكومة للألعاب في الوقت المناسب".

يشار إلى أن المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، قال إن الحكومة الأمريكية، قررت عدم إرسال أي تمثيل دبلوماسي أو رسمي إلى أولمبياد بكين وأولمبياد الخاص، مستشهدة بانتهاكات الصين المزعومة لحقوق الإنسان مثل "الإبادة الجماعية المستمرة والجرائم ضد الإنسانية في شينجيانج"، على الرغم من مشاركة الرياضيين الأمريكيين في الحدث الكبير.