السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك أبوظبي الأول يكشف عن خطته التوسعية المستقبلية

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 03:20 م
أصول مصر

أكد محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر، إن مصر أهم وجهة للاستثمار في ضم قاعدة كبيرة من المتعاملين، وتحقيق عوائد مربحة.

 

وأضاف، أن بنك أبوظبي الأول في الإمارات ينظر إلى السوق المصري باعتباره محطة للاستثمارات الخليجية على مستوى المنطقة، لافتا إلى أن البنك لديه خطة للتوسع في الخدمات المصرفية الرقمية.

 

كما أكد أن البنك لديه خطط في زيادة استثماراته في الأنظمة الإلكترونية والتمويل المباشر، ويتواصل مع مستثمرين بالخارج لجذب استثمارات لمصر نتيجة الرؤية الواعدة للاقتصاد المصري.

 

وتوقع تجاوز مصر من الموجة التضخمية قريبا بفضل وجود إدارة اقتصادية ذات رؤية مسبقة للتوابع السلبية بشكل سريع، موضحا أن السوق المصري يتيح لأي مستثمر لتحقيق أرباح مرتفعة نتيجة لانخفاض تكلفته رغم ارتفاع التضخم.

 

ولفت إلى أن البنوك تواصل تحديث أنظمتها الإلكترونية، والتحول الرقمي لتحقيق الانتشار الجغرافي وجذب القطاع غير الرسمي في المنظومة الرسمية، بجانب ضبط السوق الذي سيعمل بدوره على جذب المستثمرين نتيجة لإتاحة الشفافية والبيانات الدقيقة،

 

وقال إن الاقتصاد المصري، يحتاج لوجود منظومة رقمية يساعد على جذب مستثمرين، والتوسع في المشروعات يكون لوجود شفافية وبيانات دقيقة.