الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ألمانيا تحظر دخول مواطني 5 دول تفشى بها أوميكرون

السبت 18/ديسمبر/2021 - 07:00 م
تعبيرية
تعبيرية

أضافت ألمانيا اليوم، السبت، ثلاث دول جديدة في منطقة الشنجن ودولة أوروبية واحدة ودولة عربية إلى قائمة المناطق عالية الخطورة.

ووفقًا لمعهد روبرت كوخ -وهو الوكالة الألمانية للوقاية من الأمراض ومكافحتها- فإنه بدءًا من غد، الأحد، ستكون أندورا والدنمارك وفرنسا ولبنان والنرويج جزءًا من قائمة المخاطر العالية فيما يتعلق بفيروس كورونا، ويعني القرار أن المسافرين غير المحصنين وغير المعافين من هذه البلدان يخضعون الآن لقيود دخول أكثر صرامة، بما في ذلك النتائج السلبية لاختبار COVID-19، مع ضرورة الحجر الصحي عند الوصول.

وتم اتخاذ هذه الخطوة بعد زيادة عدد الحالات في جميع هذه البلدان، بما في ذلك عدد حالات Omicron، حيث تُظهر البيانات الصادرة عن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) أن النرويج وحدها أبلغت عن 1792 حالة أوميكرون، والدنمارك 383، وفرنسا 170، من أصل 3158 حالة أوميكرون تم الإبلاغ عنها في دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

وقال المعهد: " تسري قائمة تصنيف مناطق المخاطر اعتبارًا من يوم الأحد، 19 ديسمبر 2021، الساعة 12:00 صباحًا، ويمكن تغيير تصنيف مناطق المخاطر في وقت قصير، ويرجى التحقق فورًا قبل المغادرة مما إذا كانت البلدان التي مكثت فيها في الأيام العشرة الأخيرة قبل دخول ألمانيا مصنفة كمناطق خطر".

وفي الوقت نفسه أسقط المعهد البلدان التالية من قائمة المخاطر العالية مع انخفاض معدلات حالات COVID-19 بها، وهي ألبانيا وبلغاريا وإستونيا ولاتفيا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا، وسيصبح من السهل الآن على المسافرين غير المحصنين وغير المعافين من هذه البلدان دخول ألمانيا، حيث لم يعد عليهم إجراء اختبار مزدوج لتجنب الحجر الصحي.