الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو تفتح على انخفاض

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 05:16 ص
أصول مصر

سجلت مؤشرات بورصة طوكيو انخفاضا، في بداية التعاملات، حيث سجل المؤشر نيكي القياسي الياباني على انخفاض 0.77 %، إلى 28325.46 نقطة اليوم الاثنين، فيما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.87 بالمئة إلى 1967.28 نقطة.

 

دراسة وضع الوباء

وكان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أعلن أنه سوف يتم دراسة وضع الوباء بعد نهاية العام عطلة رأس السنة الجديدة"، وذلك تعليقا على الإجراءات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

أسعار مبيعات الجملة في اليابان تقفز 9% خلال نوفمبر

 

كما أعلنت "طوكيو" أنها ستمدد القواعد الصارمة لدخول البلاد حتى أوائل العام المقبل على الأقل، لمنع انتشار متحور أوميكرون من فيروس كورونا، فيما أوضح كيشيدا بحسب صحيفة جابان تايمز اليابانية أمس الأحد إن الحكومة ستستمر في تطبيق القواعد، لحين معرفة المزيد من التفاصيل بشأن بديل أوميكرون.

 

تخفيف قواعد مكافحة كورونا

وكانت تراجعت اليابان عن تخفيف قواعد مكافحة كورونا في أواخر الشهر الماضي مع انتشار أوميكرون في جميع أنحاء العالم، إذ تتمتع البلاد بواحدة من أكثر سياسات الحدود صرامة في العالم.

 

وبرغم انخفاض حالات كورونا، بشكل كبير منذ الموجة المميتة في أغسطس، إلا أن هناك قلقا كبيرا بشأن متغير أوميكرون، الذي تم رصده في أكثر من 30 حالة في اليابان، معظمها خلال فحوصات المطار والحجر الصحي.

 

اقرأ أيضا

المدير الفني السابق للأهلي يعلن تعاقده مع أحد أندية اليابان

 

وقبل يومين أعلنت طلبت وزارة الدفاع اليابانية ميزانية عالية قياسية للسنة المالية المقبلة التي تبدأ من 1 أبريل 2022 قيمتها تزيد عن 5.4 تريليون ين، أي ما يعادل حوالي 47.8 مليار دولار.

 

الدفاع اليابانية

وتعتزم وزارة الدفاع اليابانية طلب تخصيص 5 تريليونات و479.7 مليار ين، وهو ما يعادل 48.49 مليار دولار من الميزانية، فيما يجري حاليا تنسيق هذا المبلغ مع وزارة المالية في البلاد.

 

كما أعلن عن تخصيص 10.1 مليار ين، لتطوير طائرات مسيرة مزودة بذكاء اصطناعي يمكن أن تحذر الطائرات المقاتلة مسبقا من الخطر، بجانب تخصيص 39.3 مليار ين، لتحديث الصواريخ المجنحة الموجهة بعيدة المدى، والتي يمكن أن تزود بها السفن والمقاتلات.