الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

وزيرة الصناعة تعتمد تعيين عمرو سليمان وأحمد منصور عضوين في مجلس إدارة التطوير العقاري

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 01:16 م
أصول مصر

أصدرت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قررا بتعيين كلا من المهندس عمرو سليمان رئيس شركة ماونتن فيو للتطوير العقاري و المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني و المهندس جاسر بهجت رئيس شركة مدار للتطوير اعضاء بمجلس إدارة غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات.

تعيين عمرو سليمان وأحمد منصور وجاسر بهجت اعضاءاً بمجلس ادارة غرفة التطوير العقاري 

ونشرت الجريدة الرسمية قرارًا لنيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة رقم 641 لسنة 2021، بشأن تعيين بعض أعضاء مجالس إدارات الغرف الصناعية باتحاد الصناعات.

الجريدة الرسمية تنشر قرار “ جامع “ بتعيين بعض اعضاء مجالس الغرف الصناعية 

وقال القرار إنه بعد الإطلاع على القانون رقم 70 لسنة 2019 بإصدار تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية وعلى لائحته التنفيذية، عينت الوزيرة 70 عضوَا لاستكمال مقاعد مجلس الإدارة بالغرف.

العمل بالقرار غداً بعد مرور ثلاثة ايام من نشره بالجريدة الرسمية 

وبحسب قرار الوزيرة، يعمل بهذا القرار بعد مرور ثلاثة أيام من تاريخ نشره الصادر أول امس الاثنين.

وتعد هذه الانتخابات هي الأولى بالنظام الانتخابي الجديد وفقا لقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيذية التي صدرت بداية العام الحالي، وينقسم مجلس إدارة كل غرفة إلى ثلاث فئات الأولى الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

وينص قانون اتحاد الصناعات رقم 70 لسنة 2019، على أن يتكون مجلس إدارة كل غرفة صناعية من 15 عضواً، تنتخب الجمعية العمومية لكل غرفة 12 عضوا عن طريق الاقتراع السرى، بحيث تحصل كل فئة ما بين كبيرة وصغيرة ومتوسطة على 4 مقاعد، فيما يعين الوزير المختص 3 أعضاء بعد أخذ رأى مجلس إدارة الاتحاد .

واسفرت انتخابات غرفة التطوير العقاري للدورة 2021-2025 والتى أجريت نوفمبر الماضي عن فوز 12 عضواً بالتزكية .

وفاز عن فئة الشركات الكبيرة، طارق أحمد شكري ممثلا عن شركة عربية للتنمية وعبير عصام الدين ممثلا عن شركة عمار، وأمجد حسنين عن شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري، ومحمد عبد المنعم المنشاوي عن شركة أعمار مصر، وعن فئة المنشآت المتوسطة، فاز كلا من محمد طارق الجمال ممثلا عن شركة ريدكون، و هاني العسال عن شركة مصر إيطاليا العقارية، وباسل شعيرة عن شركة بولاريس الدولية للمناطق الصناعية، ومحمد البستاني عن شركة البستانى للاستثمار العقاري.

وعن المنشآت الصغيرة، فاز كلا من محمد أحمد راشد عن شركة مصر إيطاليا، وائل رمضان عبد الحميد عن شركة سنترو للاستثمار العقاري، وأحمد رضا عبد الصادق عن شركة عربية بلو سكاي للتنمية السياحية، ياسر حلمي ابراهيم عن بناة مصر.