الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو ترتفع في بداية التعاملات 

الخميس 23/ديسمبر/2021 - 04:43 ص
أصول مصر

سجلت مؤشرات بورصة طوكيو ارتفاعا في بداية التعاملات، حيث زاد المؤشر نيكي القياسي بـ 0.49 %، في بداية التعاملات، في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الخميس، مسجلا 28703.01 نقطة، فيما صعد المؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.48 بالمئة إلى 1980.88 نقطة.

 

الحد من تحركات السكان

يشار إلى أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أعلن إنه من المحتمل أن تتخذ بلاده خطوات للحد من تحركات السكان إذا ارتفعت أعداد إصابات فيروس كورونا على الرغم من التدابير الحالية، مبينا أن هذه الخطوات جزء من خطة موسعة تم وضعها بالفعل.

 

وذكر أن اليابان سوف تبدأ توزيع 200 ألف جرعة من أقراص عقار كورونا من إنتاج شركة ميرك الأمريكية، لاستخدامها اعتبارا من الأسبوع المقبل، إذا تمت الموافقة عليها بعد غد الجمعة.

اقرأ أيضا:

العناني يستقبل سفير اليابان لبحث دفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر

 

وعلى صعيد آخر كانت تقدمت الشركة اليابانية التابعة لشركة الأدوية البريطانية لاينفارما إنترناشيونال إلى وزارة الصحة اليابانية يوم الأربعاء للموافقة على أول حبوب للإجهاض في اليابان، تُستخدم في أكثر من 80 دولة.

 

حبوب الإجهاض

وأوصت منظمة الصحة العالمية بمثل هذه الحبوب كطريقة آمنة للإجهاض، ومع ذلك، لم تتم الموافقة بعد على استخدام حبوب الإجهاض في اليابان، فيما طلبت لاينفارما إنترناشيونال الموافقة على عقار الميفيبريستون، الذي يمنع آثار هرمون البروجسترون، وهو هرمون أساسي ضروري لمواصلة الحمل، والميزوبروستول، الذي يتسبب في تقلص الرحم.

وأجرت 93% من النساء حتى الأسبوع التاسع من الحمل عمليات إجهاض ناجحة في غضون 24 ساعة من تناول الحبوب ولم يتم العثور على مشكلة كبيرة في سلامة الحبوب، وذلك أثناء التجارب السريرية في اليابان.

اقرأ أيضا:

باكسلوفيد.. الكشف عن أول دواء ضد «كورونا» يؤخذ عن طريق الفم

 

فيما تتم عمليات الإجهاض في اليابان بشكل أساسي من خلال إجراء يسمى التوسيع والكشط، والذي يزيل الأنسجة من داخل الرحم باستخدام معدات معدنية، فيما تفرض الطريقة ضغطا شديدا على المرأة لأنها تأتي مع نسبة عالية من المضاعفات مثل الأمراض المعدية.