الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"مصر للطيران": استعدنا خطوط روسيا وعمان وبنجلاديش والسودان في 2021

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 08:44 م
مصر للطيران
مصر للطيران

قالت وزارة الطيران المدني، إنها بذلت جهودا موسعة خلال عام 2021، في محاولة لتقليل الخسائر الاقتصادية التي لحقت بشركات الطيران والمطارات العالمية جراء تفشي جائحة كورونا.

وفي هذا الاطار قامت الشركة الوطنية مصر للطيران بالاتفاق مع بعض وكلاء السياحة بإسبانيا لتسيير سلسلة من رحلات الطيران العارض من العاصمة مدريد إلى الأقصر، وفي ضوء المجهودات المستمرة للدولة المصرية  نحو تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر استقبل مطار الغردقة الدولى أولى رحلات شركة مصر للطيران القادمة من موسكو إلى مدينة الغردقة، كما شهد مطاري الغردقة وشرم الشيخ بدء وصول الرحلات الجوية القادمة من روسيا.

اقرأ أيضا:

حصاد الطيران.. 11 مطارا مصريا حصلوا على شهادة السفر الآمن الدولية في 2021

كما سيرت الشركة الوطنية مصر للطيران رحلات مباشرة بين موسكو وكل من شرم الشيخ والغردقة؛ بواقع 4 رحلات إلى مدينة الغردقة و 3 رحلات إلى مدينة شرم الشيخ بدءًا من 9 أغسطس الماضى، وتم تشغيل خط مباشر لمصر للطيران بين القاهرة ودكا عاصمة بنجلاديش، ووقعت مصر للطيران اتفاقية مشاركة بالرمز مع الطيران العمانى ، حيث تتيح هذه الشراكة لمصر للطيران الوصول إلى نقاط أكثر بقارة آسيا وتقديم المزيد من خيارات السفر لعملاء الشركتين. 

بروتوكولات التعاون

وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز العلاقات المصرية مع دولة السودان الشقيقة في مختلف المجالات ومنها مجال النقل الجوي؛ شهد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة لمصر للطيران والخطوط الجوية السودانية بحضور السيد خالد الشيخ نائب السفير السوداني لدى جمهورية مصر العربية فى إطار تعزيز العلاقات بين بين البلدين في مجال الطيران المدنى.

وفي إطار خطة الدولة المصرية للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات الطيران المدني والبيئة والتجارة والصناعة لتوريد وتنفيذ وتشغيل نظام خلايا شمسية صغيرة بمطار القاهرة الدولي؛ وذلك لتقديم الدعم الفني والمالي لتوريد وتنفيذ وتشغيل خلايا شمسية صغيرة متصلة بالشبكة وشواحن مزودة بشاشات عرض تعمل بنظام الطاقة الشمسية فى مطار القاهرة.

وتم توقيع عقد للحصول على قرض تطوير مطار سانت كاترين بين الشركة المصرية للمطارات وكلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر بنظام القرض المشترك ويستهدف القرض تمويل تطوير مطار سانت كاترين، ببناء مبنى جديد وتطوير الممر الحالي، لرفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 600 راكب / ساعة لخدمة المنطقة السياحية بمدينة سانت كاترين.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشركاتها التابعة والشركة القابضة لمصر للطيران وشركاتها التابعة وبين هيئة الطاقة الذرية للتخلص الآمن من النفايات الإشعاعية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للجودة والبيئة بوزارة الطيران.

ووفقا للبروتوكول المبرم بين الشركة المصرية للمطارات و المعهد العالى للسياحة والفنادق، قام مطار برج العرب الدولى بتنفيذ برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التدريس بالمعهد '' شعبة الضيافة '' والذى تضمن إجراءات السلامة الجوية، وكيفية التعامل مع البضائع الخطرة ، الإسعافات الأولية.

ووقع بروتوكول تعاون بين سلطة الطيران المدنى وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بهدف وضع آلية للتنسيق والعمل المشترك وتبادل المعلومات والبيانات بين الطرفين لتعظيم الاستفادة من القدرات البحثية للأكاديمية ووضع الإستراتيجيات والسياسات و التي من شأنها تطوير صناعة النقل الجوي.

مبادرات تنشيط السياحة

قدمت وزارة الطيران المدني حزمة من المبادرات والإجراءات لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الى المطارات المصرية تضمنت :

- تخفيضات على رسوم الهبوط والإيواء بالمطارات السياحية وكذلك تخفيض سعر وقود الطائرات 15 سنتاً للجالون، في اطار حرص الدولة على تقديم الدعم المستمر لقطاع الطيران وتحفيز برنامج الطيران.

- مبادرة في "حب مصر للطيران والمطارات المصرية"؛ تم اٍطلاقها في إطار المسئولية المجتمعية التي تقوم بها وزارة الطيران المدني من خلال رعاية شركاتها التابعة للعديد من الفاعليات والمؤتمرات الدولية التي تستضيفها مصر.

- تحت شعار من " القلب للقلب " طرح قطاع السياحة الكرنك بمصر للطيران برامج مخفضة بمناسبة عيد الحب في 14 فبراير الماضي على أسعار الإقامة في عدد من الفنادق بالقاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة وتزامنا مع مشاركة وزارة الطيران المدني ممثلة في شركة مصرللطيران في مبادرة شتي في مصر، التي تضمنت تخفيض فيها أسعار الطيران الداخلي إلى عدة أماكن سياحية تشجيعا للسياحة الداخلية.