الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

هواوي: نتوقع أرباح بنحو 99.48 مليار دولار في الحساب الختامي لـ2021

الإثنين 03/يناير/2022 - 07:10 م
هواوي
هواوي

قال جيو بينغ، الرئيس الدوري لمجلس إدارة هواوي، إن الشركة تتوقع تحقيق إيرادات إجمالية تصل إلى 634 مليار يوان -ما يعادل 99.48 مليار دولار-، في الحساب الختامي لعام 2021.

وتابع بينغ: "عملنا بجد على متابعة تقديم ابتكارات ذات قيمة ملموسة لعملائنا ولمجتمعات البلدان التي نعمل بها، وحققت مبادرات التحول الرقمي والاستثمارات الاستراتيجية التي قدمتها الشركة تقدما جيداً، وكان أداء الشركة عموماً مطابقاً لتوقعاتنا”.

وفي بيان له اليوم، بمناسبة العام الجديد، أوضح رئيس "هواوي"، أنه على الرغم من كافة التحديات التي مرت بها هواوي على مدار العام الماضي 2021، إلا أنها تمكنت من تعزيز جودة منتجاتها وحلولها وعملياتها وعملت على رفع مرونة وكفاءة أعمالها ضمن مختلف التخصصات.

اقرأ أيضا

إيرادات “هواوي” تتراجع بنسبة 29 % مسجلة 99,5 مليار دولار

كما تابعت الشركة استثماراتها الكبيرة في البحث والتطوير ودخلت ميادين خطوط إنتاج وتخصصات جديدة واستطاعت ترسيخ مكانتها الريادية في شبكات الاتصالات ودعمها بمختلف قدرات التقنيات الأخرى المتطورة كالسحابة والذكاء الاصطناعي.

وتابع بأن مجموعة أعمال “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات حافظت على استقرارها على مدار العام الماضي، فيما حققت مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات نمواً ثابتاً، كما تمكنت هواوي من تعزيز أعمال أجهزة المستهلك في العديد من المجالات الجديدة بشكل متسارع.

وحدد بيان رئيس مجلس الإدارة أولويات هواوي لعام 2022 ويأتي في مقدمتها استمرارية ابتكار القيمة للعملاء، حيث تعتزم هواوي التعاون مع مزيد من عملائها الاستراتيجيين من شركات الاتصالات والمؤسسات والشركاء في جميع أنحاء العالم من أجل توفير بنية تحتية سلسة ونظيفة وذكية لتقنية المعلومات والاتصالات تسهم في تحقيق التحول الرقمي بمختلف القطاعات.

وتخطط هواوي للاعتماد على تقنية المعلومات والاتصالات في سيناريوهات التشغيل في القطاعات الرئيسية والتعاون مع الشركاء لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة، حيث ستعمل وحدة أعمال هواوي للطاقة الرقمية – على سبيل المثال – على تطوير الطاقة النظيفة وتحقيق التحول الرقمي في قطاعات الطاقة التقليدية من خلال الاعتماد على التقنيات الرقمية وإلكترونيات الطاقة.

كما ستعمل هواوي كلاود على تعزيز الابتكار بالتعاون مع الشركاء والمطورين لتوفير خدمات سحابية ثابتة وآمنة ويمكن الاعتماد عليها.

وتتمثل الأولوية الثانية لأعمال الشركة في التعاون المنفتح مع مختلف المعنيين لتحقيق النجاح المشترك، حيث أشار بينغ إلى أن هواوي ستوفر للبنية التحتية الرقمية نظاماً إيكولوجيا للبرمجيات يعتمد على نظام EulerOS ونظاماً إيكولوجيا للأجهزة يعتمد على نظام التشغيل الجديد للشركة “هارموني أو اس” HarmonyOS.