الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

كوريا الجنوبية.. البنك المركزي يرفع سعر الفائدة بنسبة 0.25%

السبت 15/يناير/2022 - 09:45 ص
أصول مصر

أعلن بنك كوريا الجنوبية المركزي عن رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى مستوى ما قبل جائحة كورونا، وسط مخاوف من التضخم المستمر، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن تكون بنسبة 25ر0 % ليصل إلى25ر1%.

 

تصل إلى25ر1%

وعقد مجلس السياسة النقدية لبنك كوريا المركزي اجتماعه الأول لتحديد سعر الفائدة هذا العام، وصوت على رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25ر0 % ليصل إلى25ر1%، بحسب ما أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

 

اقرأ أيضا:

توقعات بانتعاش الطلب على السفر بعد شهرين

 

الثانية على التوالي

يذكر أن هذه الزيادة تعتبر الثالثة منذ أن أجرى البنك الكوري أول زيادة في فترة الجائحة في أغسطس العام الماضي، فيما تعد هذه هي المرة الأولى التي يرفع فيها مجلس السياسة النقدية سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي منذ 14 سنة.

 

زيارة مرتقبة

يشار إلى أن مصر تنتظر زيارة لرئيس كوريا الجنوبية، بعد 4 أيام، بحسب ما أعلنت عنه المتحدثة باسم المكتب الرئاسي في سول بارك كيونغ-مي، أن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، سيجري زيارة رسمية إلى مصر وكذلك الإمارات والسعودية في الفترة بين 15 و22 يناير الجاري.

وأوضحت أنه سيزور مصر يومي 20 و21 يناير لمناقشة التعاون الثنائي من أجل النمو المستدام والتعاون الثنائي الموجه نحو المستقبل بين البلدين.

 

حريصون على تعظيم الاستثمارات الأجنبية في مصر

بينما أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، ترقبا لتلك الزيارة "أننا حريصون على تعظيم الاستثمارات الأجنبية في مصر، بما في ذلك الاستثمارات الكورية، من خلال السعي الجاد لجذب المزيد من المستثمرين الكوريين، وتذليل أي عقبات أمامهم، بما يُحفزهم على التوسع في أنشطتهم الإنتاجية".

تنامي ملحوظ

وأكد "معيط" خلال اجتماعه مع هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، أن زيارة رئيس كوريا الجنوبية المرتقبة خلال شهر يناير الجاري، تعكس التنامي الملحوظ في علاقات البلدين بمختلف المجالات.

 

اقرأ أيضا:

اتفاق «صيني أمريكي» بالسحب من احتياطيات النفط

 

فيما أوضح سفير كوريا الجنوبية، أن بلاده كانت ترى أن مصر بحاجة إلى التغيير من خلال إجراء الإصلاحات، مبينا أن مصر تشهد ثورة تغيير للأفضل تمضي بسرعة كبيرة وبشكل غير مسبوق في مصر، وأن مجتمع الأعمال الكوري، يلاحظ التحسن الملموس لمناخ الاستثمار بمصر، بما في ذلك التطور غير المسبوق في منظومتي الضرائب والجمارك.