الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"مرسيليا العقارية" توقع عقد شراكة لتطوير 205 أفدنة بالساحل الشمالي

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 10:59 ص
أصول مصر

أعلنت شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، توقيعها عقد شراكة لتطوير مساحة 205 فدان بالساحل الشمالي.

وأوضحت الشركة أن بنود عقد الشراكة يتضمن قيامها بدور المطور العقاري لكامل أرض المشروع التي تصل إلى 861 ألف متر مربع بمعامل مسطحات بنائية للأدوار 60% بما يتيح مساحات بيعية تصل إلى 516 ألف متر مسطح لكامل عناصر المشروع.

خطط مرسيليا فى التوسع

وتوقعت "مرسيليا" أن يحقق المشروع مبيعات لا تقل عن 13 مليار جنيه، مضيفة أن حصتها لا تقل عن 65% وأن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 6.5 مليار جنيه.

تابعت أن الفترة الزمنية لتطوير المشروع من المستهدف أن  تصل إلى 4 سنوات.

و كانت  الشركة تستهدف مشاركة مستثمر يمتلك مستشفي في محافظة إسكندرية في إنشاء مستشقي جديدة، حيث سيتم التوقيع خلال شهر فبراير الجارى و  النشاط الثاني في قطاع التعليم، حيث أن الشركة تخطط أيضًا الدخول بالمشاركة مع أحد المستثمرين.

وكشف أن الشركة تخطط لإنشاء شركة جديدة متخصصة في تحلية مياة الشرب، موضحًا أن الشركة تمتلك محطة تحلية مياه في كافة مشروعاتها ولذلك تم التكفير في إنشاء شركة لبيع المياة لعدة مشروعات أخري، حيث أن ذلك ضمن خطط الدولة لتنقية وتحلية المياة.

وذكر أن الشركة تدرس الدخول في قطاع الطاقة الشمسية، حيث يتم الدراسة مع عدة شركات متخصصة في ذلك القطاع، موضحًا أن الدرسات الحالية تأتي في أطار المشاركة، حيث سندخل بالأرض والمستثمر بتكاليف المشروع.

القيد فى البورصة

وكانت الشركة قد تقدمت بمستندات  لادارة البورصة مطلع الشهر الماضى لتعديل قيد وادراج اسهمها من بورصة المشروعات الصغيرة “النيل” الى السوق الرئيسية وفقا لأحكام المادة (7) من قواعد القيد والشطب.

زيادة رأس المال

و الجدير بالذكر أن لجنة القيد في البورصة المصرية قد وافقت، على زيادة رأس المال شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري من 150 مليون جنيه الى 360 مليون جنيه.