الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

«أداء رجولي».. الفراعنة يروضون أسود الكاميرون ويقتربون من حسم «الثمانية» (صور وفيديو)

الجمعة 04/فبراير/2022 - 01:08 ص
أصول مصر

استطاع المنتخب المصري بجدارة وبأداء رجولي قوي الصعود إلى الدور النهائي من بطولة الأمم الإفريقية بعد ترويضه أسود الكاميرون التي انهارت تحت وقع ضربات الفراعنة.

 

اقرأ أيضًا:

الرئيس السيسي يهنئ المصريين بعد صعود منتخب مصر لنهائي أمم إفريقيا

 

وبهذا الفوز نجح المنتخب المصري في ضرب موعد مع نهائي كأس الأمم الإفريقية مع منتخب السنغال، بعد الفوز على الكاميرون بضربات الجزاء الترجيحية بثلاثة أهداف لهدف.

 

اقرأ أيضًا:

بالتفاصيل.. تعرف على خطوات الحصول على شقق التمويل العقاري بفائدة 3% و8%

 

وأحرز أهداف الفراعنة زيزو ومحمد عبد المنعم ومهند لاشين، فيما أخفق الكاميرون في إحراز 3 ركلات ترجيح، بعد انتهاء في شوطيها الأول والثاني بالتعادل بدون أهداف ليلجأ المنتخبان للشوطين الإضافيين الثالث والرابع للحسم لكن ظلت المباراة تسير في طريقها "الماراثوني"، حيث لم تنته إلا بضربات الترجيح.

 

اقرأ أيضًا:

الاتصالات” السعودية توقع مذكرة تفاهم لدعم توسعة خدمات البنية الرقمية

 

يذكر أن مصر والكاميرون تواجهتا في 27 مباراة، فاز منتخب مصر في 15 منها، بينما فاز المنتخب الكاميروني في 6 مباريات، وتعادل الفريقان في ست مباريات أيضا، بينما التقى المنتخبان في كأس الأمم الأفريقية خلال 11 مباراة بإضافة اللقاء الأخير، وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره الكاميروني في 5 مواجهات بكأس الأمم الأفريقية، بينما فاز منتخب الكاميرون في 4 مباريات وتعادل المنتخبان في مباراة واحدة فقط.

 

اقرأ أيضًا:

سفير الصين يؤكد عمق العلاقات بين القاهرة وبكين

 

أما النهائيات التقى الفريقان في نهائي هذه المسابقة 3 مرات، فاز المنتخب المصري في اثنتين منها عامي 1986 و2008 مقابل فوز الفريق الوطني للكاميرون بنهائي واحد عام 2017، وكانت المباراة الأولى للفريقين في هذه البطولة عام 1984 التي فاز فيها المنتخب المصري على نظيره الكاميروني.

 

اقرأ أيضًا:

لن يضر المستأجرين.. متحدث “الوزراء" يكشف معلومات مهمة حول «الإيجار القديم»

 

ويواجه بذلك منتخب مصر نظيره السنغالي في نهائي أمم إفريقيا، مع الإشارة إلى أن أول مباراة جمعت بين مصر والسنغال في كأس أمم أفريقيا كانت عام 1986.

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على السعر الجديد لسيارة «رينو سانديرو»

 

وفي كأس الأمم الإفريقية فاز المنتخب المصري عام 2000، حيث فاز على أسود التيرانجا، كما تواجها عام 2002، أما آخر مواجهات المنتخبين بالبطولة كانت في 2006 وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين لهدف، فيما سيعاودان المنتخبان الكرة مرة أخرى ليصطدما في تصفيات كأس العالم، ليتأهل الفائز إلى كأس العالم.

 

هذا وعلّق الحساب الرسمي لبطولة أمم أفريقيا التابع للاتحاد الأفريقي، على فوز منتخب مصر على الكاميرون، قائلا": الفراعنةُ ينتزعون الفوزَ من ياوندي، والأفراحُ تزلزلُ القاهرة.. مصر تتأهل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021".