الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كيروش: هناك من يسعى في الاتحاد الإفريقي لإيقافي

الأحد 06/فبراير/2022 - 06:51 م
أصول مصر

وجه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، انتقادات حادة إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي بعد قرار معاقبته هو ومساعده روجر دي سا، بسبب الأحداث التي شهدتها مبارتا المغرب والكاميرون.

وقال كيروش قبل أن يخفف الاتحاد الأفريقى العقوبة في تصريحات صحفية: “لقد تم إيقافي أنا ومساعدي 6 مباريات، لا أصدق الأمر”.

وتابع مدرب مصر: “مساعدي روجر تم دفعه في النفق المؤدي لغرف خلع الملابس، ووقع على الأرض وحاول الدفاع عن نفسه”.

وأضاف: “يبدو أن من فعل هذا ذو نفوذ واسع، مساعدي عندما دافع عن نفسه، تم إيقافه، في حين أن المسؤول المغربي لم يصدر بشأنه قرار”.

إقرأ أيضاً.. تخفيض عقوبة كيروش إلى مباراة واحدة و50 ألف دولار

وواصل البرتغالي: “أنا الآن خارج الملعب، ولن أحضر مباراة السنغال، ولكن كل ما فعلته من أجل وصول مصر إلى النهائي”.

وأضاف كيروش: “لدينا شهود على الواقعة، لكن لم يسمعنا أحد، ومن الواضح أن هناك يدًا داخل لجنة الانضباط قوية تصدر قرارات صادمة”.

واختتم كيروش تصريحاته النارية: “هناك أيضًا أزمة أخرى، وهي عدم حضوري المؤتمر الصحفي قبل مباراة المغرب، لقد ذهبوا بي لمكان آخر، ثم تم عقابنا بغرامة مالية، من السهل معاقبة الطرف الأضعف”.

ويلتقي منتخب مصر أمام نظيره السنغال اليوم، في مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، التي تقام في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، ويغيب عن المواجهة كارلوس كيروش بسبب عقوبة إيقافه.

وفى وقت سابق قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، رداً على استئناف الاتحاد المصري لكرة القدم على العقوبات التي تم توقيعها على أفراد منتخب مصر، خلال بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا بالكاميرون، تخفيض العقوبة الموقعة على كارلوس كيروش من 100 ألف دولار إلى 50 ألف دولار، يُسدد نصفها، ويتم ايقاف تنفيذ النصف الآخر، بينما استمرار إيقاف البرتغالي روجر دي سا مساعد كيروش 4 مباريات، كما قرر إلغاء عقوبة إيقاف اللاعب مروان داوود، ورفض جميع الطلبات الأخرى.

وحسم منتخب مصر تأهله إلى نهائي البطولة بعد فوزه على الكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بينما صعد منتخب السنغال على حساب بوركينا فاسو، بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويسعى منتخب مصر، للفوز في مباراة الليلة، وحصد النجمة الثامنة في تاريخه، بينما المنتخب السنغالي، يبحث عن اللقب الأول له في تاريخ البطولة.