الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

جمارك القاهرة تضبط تلاعبًا في مستندات للتهرب من سداد 400 ألف جنيه

الأحد 06/فبراير/2022 - 10:57 م
أصول مصر

تمكن رجال الإدارة العامة للتحريات والضبط بالتنسيق مع مباحث الجمارك برئاسة اللواء علاء عبدالخالق من ضبط تزوير وتلاعب في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021 .

إقرأ أيضاً.. جمارك سفاجا تحبط محاولة تهريب ساعات يد وأدوية بشرية

وبناء على المعلومات السرية التى توفرت للإدارة العامة للتحريات والضبط بقيام شركة خ . ا . ل بالإفراج عن 2 سيارة ماركة باجيرو وميتسوبيشى بنظام الإعفاءات الجمركية وتلاعبها فى المستندات المقدمة للجمارك واستعمال هذه السيارات خلال فترة الحظر للعمل لغير الأغراض المعفاة من أجلها .

وتم تشكيل لجنة جمركية من محمد عوض ومحمد رفعت وعبدالله دسوقى وأحمد أسامة رؤساء أقسام بمكافحة التهرب الجمركي تحت إشراف ممدوح رسلان مدير إدارة ضبط السيارات  .

إقرأ أيضاً.. جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب كمية من المخدرات وصاعقين وقلم تجسس

حيث قامت اللجنة بالذهاب لمقر الشركة ومراجعة الدفاتر والمستندات وخطوط السير الخاصة بإستخدام السيارتين فتبين أن هناك تلاعب فى الدفاتر والبيانات والمستندات التى تم تقديمها للجمارك وإستخدام هذه السيارتين في أغراض أخرى غير الغرض الذى تم إعفاؤهما من أجله .

وقرر عبد الناصر محمد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركى إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 33 لسنة2022 تحريات وضبط .

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة  300 ألف و 943 جنيه ، تم سدادها بالكامل بالقسيمة رقم 921534 فى 2022/2/5 .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك ووليد عبدالله رئيس قطاع الإلتزام التجارى بتشديد الرقابة الجمركية وضبط كافة محاولات التهرب الجمركى.

وكان رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة صبحي ربيع جابر -مدير الجمرك- قد تمكنوا فى وقت سابق من ضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات العمليات الطبية والخيوط الجراحية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففى أثناء انهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة الطائرة الاردنية القادمة من عمان استوقف حافظ منشاوي مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج بسرعة من بوابة اللجنة الجمركية